وزير الصناعة: لبنان شريك استراتيجي سياسي وأمني

عربى وعالمى

الجمعة, 13 فبراير 2015 12:36
وزير الصناعة: لبنان شريك استراتيجي سياسي وأمني
القاهرة- بوابة الوفد:

أكد وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور، أن مصر تُعد لبنان شريكًا استراتيجيًا على المستوى السياسي والأمني، كما على المستوى الاقتصادى، داعيًا إلى تعزيز علاقات البلدين في المجال الاقتصادي والتنموي لمواجهة الفقر والجهل الذي يسبب الإرهاب.

ونقل عبد النور في كلمته في افتتاح ملتقى الأعمال المصري اللبناني اليوم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى لبنان حكومة وشعبًا وسط تصفيق حاد من قبل الحضور، وكذلك نقل تحية جميع أعضاء الحكومة المصرية، وعلى رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

وقال:" إن زيارتنا إلى لبنان كوفد مصري يضم وزيرين وعددًا كبيرًا من رجال الأعمال، إضافة إلى

البعد الاقتصادي، فقد جئنا مستشعرين أكثر من أي وقت مضى ضرورة الوقوف معًا متحدين في مواجهة خطر داهم يواجه بلادنا، فهذه المنطقة من العالم العربي قد تمر بمنعطف خطير أزمة حادة فقد انقسمت البلاد والعباد على بعضها، واشتد المد الإرهابي فذبح الأبرياء وخطفت النساء وقتلت الأطفال باسم الدين والأديان كلها من هذا براء".

وأضاف أنه في ظل هذا المشهد تظل مصر ولبنان والأردن كواحات مضيئة وسط صحراء من الظلمات وجزر أمن واستقرار وسط بحار أحمرت مياهه بدماء الشهداء، مشددًا يجب أن نقف

معا وتتكاتف معا وأن تتضافر جهودنا.

وقال:" وقفت مصر إلى جانب لبنان في كل أزماته المعاصرة بداية من الاجتياح الإسرائيلي الغاشم مرورًا باغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري الذي تحل الذكرى العاشرة لوفاته غدًا طيب الله ثراه وجزاه بقدر ما قدم للبنان ولوطنه العربي".

وأشار إلى أن مصر وقفت مع لبنان في حرب يوليو 2006، كما ساهمت في حل أزمة دار الفتوى اللبنانية، وتستمر في الوقوف إلى جانب لبنان مدافعة عن أمنه ووحدته.

وقال:" نأتي برسالة لرجال الأعمال في البلدين بضرورة تحمل المسئولية الاجتماعية في القضاء على الفقر والجهل لأنهما السبب في الإرهاب ومنبعه".

وأكد أن التنمية هي الوسيلة لمواجهة الإرهاب وخلق فرص العمل للشباب العاطل.

وأضاف أن الرسالة الأخيرة التي نحملها هي ضرورة تعزيز التبادل التجاري بين البلدين والاستثمارات بما يتوافق مع علاقات البلدين وإمكانياتهما.

أهم الاخبار