رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبعوث أممي يقدم تقريرًا عن الأوضاع في سوريا

عربى وعالمى

الجمعة, 13 فبراير 2015 11:21
مبعوث أممي يقدم تقريرًا عن الأوضاع في سورياستيفان دي ميستورا
القاهرة - بوابة الوفد:

أكد مبعوث الأمم المتحدة للسلام فى سوريا ستيفان دى ميستورا أن تقريره النهائى حول زيارته الى سوريا الأسبوع الماضى سيقدمه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون والى مجلس الأمن قريبا.

وشدد ميستورا - فى مؤتمر صحفى عقده اليوم مع وزير الخارجية النمساوى سباستيان كورتس فى فيينا - على ضرورة التوصل إلى حلول سلمية للأزمة ووقف إراقة الدماء

وتهدئة الصراع الحاد الآن بين النظام والمعارضة ، والذى يدفع ثمنه بالأساس الأبرياء من القتلى والمشردين ، وأشار إلى أن الأوضاع فى سوريا غير إنسانية وتحولت المدن العريقة الى خراب والتلاميذ لا يذهبون الى المدارس والحياة متوقفة والمدن اقرب الى مدن الأشباح .
وقال ميستورا آن سوريا من
الدول التى تتميز بتعدد الثقافات والأديان ، وهى بلد جميل وصاحب تاريخ عريق ومن المؤلم أن نرى حالة البلاد قد وصل الى هذه الدرجة المذرية ، وأشار الى أن كل دول الجوار تعانى بسبب تدفق اللاجئين خاصة لبنان البلد المحدود الإمكانيات والاردن وتركيا ، وجميعهم يحتاجون الى مساندة دولية لاستمرار جهود إغاثة اللاجئين .
ومن جانبه ، أكد وزير الخارجية النمساوى على دعم بلاده للتوصل الى تسوية سلمية فى سوريا وانهاء الحرب المستمرة منذ اربع سنوات .

 

أهم الاخبار