الفقيه : إغلاق السفارات الأجنبية سيعزل اليمن دوليًا

عربى وعالمى

الخميس, 12 فبراير 2015 15:24
الفقيه : إغلاق السفارات الأجنبية سيعزل اليمن دوليًا
الشرقية- بوابة الوفد

أعد المحلل السياسي اليمني علي الفقيه استمرار إغلاق السفارات الأجنبية ومغادرة الدبلوماسيين سيقود حتمًا إلى عزلة دولية لليمن.

وأضاف - في سياق مقابلة مع قناة"الغد العربي" الإخبارية اليوم ( الخميس ) - أن ما أسماه ب" لغة الحوار العائمة والممطالة" التي استخدمها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر لحل الأزمة المتصاعدة في البلاد شكلت غطاء للجماعات المسلحة لإسقاط الدولة ووضعها على حافة الانهيار.
ووصف الفقيه الأدوات التي استخدمها بن عمر في خطابه السياسي بالصحفي الذي يرصد ويراقب الحدث عن بعد وليس كأحد صانعي الحدث، محملًا مبعوث الأمم المتحدة المسئولية لما يحدث من تداعيات خطيرة.. ويأتي بعده في ذلك المنحى عبد الملك الحوثي"زعيم الحوثيين".. ويرى أن الرئيس المستقيل هادي منصور يشارك في المسئولية.
وأضاف أنه كان بإمكان بن عمر خلال أحداث 21 سبتمبر الماضي

التي أدت إلى الزحف الحوثي في السيطرة على البلاد، استخدام قوة الردع الدولية والممثلة في فرض عقوبات رادعة لوقف جماعة الحوثيين المسلحة عند حدها.
وأكد الكاتب والمحلل السياسي اليمني في ختام المقابلة أن جماعة الحوثيين لا تستطيع تحمل مسئولية حكم البلاد.. ووصفها بأنها لا تتعدى عصابة مسلحة كانت تعيش في قمم الجبال ثم هبطوا إلى العاصمة صنعاء يعيثوا فيها فسادًا، مشيرًا إلى أنهم لا علم لهم بأصول الحكم والعلاقات الدبلوماسية مع الدول الأخرى. وقال:" إن الباب مفتوح على مصراعيه أمام الاحتمالات كافة".

أهم الاخبار