رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الائتلاف السورى يدعو إلى "إنقاذ" دوما

عربى وعالمى

الخميس, 12 فبراير 2015 13:12
الائتلاف السورى يدعو إلى إنقاذ دوما
القاهرة - بوابة الوفد

ناشد رئيس الائتلاف السوري المعارض، خالد خوجة، المجتمع الدولي للتدخل من أجل نجدة مدينة دوما في ريف دمشق، قائلا إنها تتعرض للإبادة والإحراق من جانب القوات الحكومية.

وقال خوجا في رسالة مفتوحة، اليوم الخميس:" إن مدينة دوما، مثلها مثل المدن والقرى المحيطة بالعاصمة دمشق والمعروفة بالغوطة، تخضع للتضييق الشديد في كل أسباب الحياة منذ أكثر من سنتين، وللحصار الكامل والمطبق،

منذ العام الفائت".

وأضاف أن "طائرات النظام أحرقت في الأسبوعين الماضيين وفي دوما وجوارها فقط، ما يزيد على ٣٥٠ شهيدا بينهم ١٢٠ طفلاً وامرأة، وأصابت وشردت الآلاف، دون أن يلقى النظام القاتل، أي رد على جريمته، فيواصل ارتكاب جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، لا بل، يمعن في ارتكابها".

وطالب الأمم المتحدة ودول العالم "بأن تهب إلى نجدة دوما، كما أنجدت عين العرب - كوباني، فقتل الأطفال والشيوخ بالصواريخ التي تحمل الغازات السامة والبراميل المتفجرة، هو بقدر بشاعة قتلهم ذبحاً أو حرقاً على يد ربيبته داعش".

وأوضح أن "أهل الغوطة في دمشق وحي الوعر في حمص لا يطلبون تدخلاً عسكرياً، ولا تحالفاً بمشاركة 60 دولة، بل يطلبون فقط، وقف قصف النظام وفتح ممرات إنسانية وفك الحصار المفروض منذ أكثر من عامين وتمكين شعبنا من أسباب الدفاع عن نفسه".

أهم الاخبار