رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 جرحى في انفجار استهدف نقطة أمنية جنوبي اليمن

عربى وعالمى

الخميس, 12 فبراير 2015 09:26
5 جرحى في انفجار استهدف نقطة أمنية جنوبي اليمن
القاهرة ـ بوابة الوفد:

أصيب 3  من عناصر الشرطة اليمنية ومدنيين اثنين، إثر انفجار عبوة ناسفة، اليوم الخميس، استهدفت نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن اليمني، في محافظة حضرموت جنوبي البلاد، فيما هاجم مسلحون مجهولون موقعا تابعا للجيش بمحافظة شبوة، جنوبي اليمن، دون أنباء عن وقوع إصابات.

وقال مصدر طبي، طالبا عدم الكشف عن هويته، إن "3 من جنود من الأمن اليمني أصيبوا مع مواطنين اثنين بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة قرب

مقر البحث الجنائي في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت".
وأشار إلى أن المصابين وصلوا إلى المستشفى العام في مدينة سيئون بحضرموت لتلقي العلاج، موضحا أن المواطنين أصيبا خلال مرورهما قرب مكان الانفجار.
ولم يصدر حتى الساعة 7: 05 تغ أي تعقيب من قبل السلطات اليمنية حول الأمر، كما لم تعلن أي جهة مسؤليتها عن الانفجار.
وعلى صعيد متصل، هاجم مسلحون مجهولون، صباح اليوم الخميس، موقعا عسكريا يتبع الجيش اليمني، بمحافظة شبوة، جنوبي اليمن. وقالت مصادر أمنية إن "مسلحين يرجح ارتباطهم بتنظيم القاعدة هاجموا موقعا عسكريا يتبع اللواء 19 مشاة في منطقة بيحان، بمحافظة شبوة، باستخدام أسلحة متوسطة".
وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة نشبت بين المسلحين والجنود استمرت لأكثر من ساعة، موضحة أن الاشتباكات انتهت، دون أن تشير المصادر ذاتها لوقوع ضحايا.
وتتعرض مواقع  أمنية وعسكرية في محافظات جنوب اليمن محافظات لهجمات تخلف في العادة سقوط قتلى وجرحى، وتتهم السلطات اليمنية تنظيم "أنصار الشريعة" بالوقوف وراء هذه الهجمات.

أهم الاخبار