رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس التشيك يؤكد ضرورة التعاون لمحاربة الإرهاب

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 فبراير 2015 19:09
رئيس التشيك يؤكد ضرورة التعاون لمحاربة الإرهابالرئيس التشيكي ميلوس زيمان
القاهرة- بوابة الوفد

أكد الرئيس التشيكي ميلوس زيمان اليوم الأربعاء، أهمية التعاون تحت مظلة الأمم المتحدة والدول الفاعلة لتعزيز الحرب على الإرهاب في كل الدول التي تعاني منه وليس فقط في منطقة الشرق الأوسط ، معربا عن تضامن بلاده الصادق مع الأردن وحرصها على زيادة التعاون معه في مواجهة خطر عصابة (داعش) الإرهابية.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اليوم مع الرئيس التشيكي بحضور عدد من الوزراء والمسئولين ، حيث

بحثا تطورات الأوضاع في المنطقة لا سيما محاربة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل زيادة التعاون في المجال الأمني من خلال التدريب وتبادل المعلومات والهجرات غير المشروعة.
وقال زيمان (الذي تشارك بلاده في التحالف الدولي ضد داعش) "نحن نهنئ الأردن بأنه من الدول القليلة في منطقة الشرق الأوسط التي تنعم بالأمن والاستقرار". منوها بأن الأردن يمكن أن يشكل بوابة
للتشيك على دول وأسواق المنطقة مثلما يمكن أن تشكل التشيك بوابة للأردن على دول أوروبا.
ومن جهته .. شدد النسور على أهمية دعم الجهود الرامية لمواجهة التطرف والحركات الإرهابية وشرورها، لافتا إلى أن المنطقة تواجه تحديات كبيرة سواء ما يتعلق بالقضية الفلسطينية أو الأزمة السورية والخطر الذي تشكله عصابة (داعش) الإرهابية.
وأكد رئيس وزراء الأردن أن المملكة تولي أهمية خاصة لتطوير علاقاته مع التشيك لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجاري، موضحا أن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني يسعى ليكون نموذجا للدول الصغيرة التي لديها طموحات كبيرة من خلال التركيز على الإصلاح والتنمية والتحديث في المجالات كافة.

أهم الاخبار