مقتل 18 من داعش في غارات للتحالف بكركوك

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 فبراير 2015 17:52
مقتل 18 من داعش في غارات للتحالف بكركوك
القاهرة – بوابة الوفد

قتل 18 من مسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي اليوم/الأربعاء/ نتيجة قصف لطائرات التحالف الدولي استهدف تجمعات ومقار وآليات للتنظيم جنوبي كركوك شمالي العراق.. بينما نفذ عناصر التنظيم ثلاث هجمات انتحارية بسيارات مفخخة في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن طائرات التحالف أغارت ظهر اليوم على مواقع لمسلحي التنظيم في قرى الوحدة والسعد ومكتب خالد جنوبي كركوك، مما أسفر عن مقتل المسلحين الـ 18 وتدمير ثلاث مركبات للتنظيم تحمل كل منها رشاشا أحاديا.
وفي صلاح الدين ، ذكرت المصادر أن سيارة مفخخة

يقودها انتحاري انفجرت قرب قاعدة"سبايكر"، مما أسفر عن استشهاد أحد أفراد القوات العراقية المشتركة وإصابة 13 آخرين.. مشيرة إلى أن انتحاريا آخر يقود سيارة مفخخة فجر نفسه باتجاه قوات الشرطة الاتحادية في ناحية "مكيشيفة" شمالي سامراء بصلاح الدين، مما أدى إلى إصابة 5 من الشرطه بجراح.
وأوضحت أن لقوات الأمنية أطلقت النار على سيارة عسكرية تبين أن من يقودها انتحاري وقامت بتفجيرها قبل أن تصل إلى أحدى البوابات
بقاعدة"سبايكر" من الجهة الشمالية لتكريت .
وكانت سيارة مفخخة يقودها انتحاري من داعش استهدفت منشأة المثنى على الطريق الرابط بين قضاء سامراء-الثرثار جنوبي تكريت بمحافظة صلاح الدين، مما أسفر عن مقتل وإصابة 30 شخصا، وأن قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه.
على صعيد آخر، شكّلت العشائر العراقية في مدينة الحويجة فوجا يضم 190 مقاتلاً لمحاربة تنظيم (داعش) سيتم تدريبه في كركوك، بعد أن وافقت السلطات المختصة بصلاح الدين على تشكيله، على ان يتم فتح باب التطوع بمدينة الحويجة تمهيدا لتحريرها من قبضة التنظيم.
وأوضحت المصادر أن عناصر(داعش) المتواجدين بمدينة الحويجة لا يتجاوز 390 مسلحا، وقالت: إن قيادة الفوج تعرف من يقاتلون في صفوف داعش بالمدينة.

أهم الاخبار