رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية الامريكية تدعو لاطلاق سراح الرئيس اليمني

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 فبراير 2015 14:03
الخارجية الامريكية تدعو لاطلاق سراح الرئيس اليمني
القاهرة – بوابة الوفد

دعت الخارجية الأمريكية إلى الإفراج الفوري عن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح وأعضاء الحكومة اليمنية المحتجزين رهن الإقامة الجبرية.

وأكدت جين ساكي المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في بيان لها دعوة مجلس الأمن الدولي إلى الإفراج الفوري عن الرئيس هادي وأعضاء حكومته ، مشيرة إلى انه لا يمكن استئناف العملية السياسية الشاملة في اليمن في الوقت الذي يتم فيه احتجاز

أعضاء القيادة اليمنية رهن الإقامة الجبرية .
وأشارت المسئولة الأمريكية إلى أن مستقبل اليمن يجب أن يحدده الشعب اليمني كله الذي لديه حق ومسئولية المشاركة في العملية السياسية السلمية.
ومن ناحية أخرى أكد البيان إن الخارجية الأمريكية قررت تعليق أعمال السفارة الأمريكية في صنعاء و إجلاء العاملين بالسفارة من العاصمة اليمنية مؤقتا وذلك
لعدم استقرار الوضع الأمني في البلاد.
وأضاف البيان أن الأعمال أحادية الجانب الأخيرة أفسدت عملية التحول السياسي في اليمن مما زاد من مخاطر تجدد أعمال العنف الذي يهدد اليمنيين والبعثات الدبلوماسية الموجودة في صنعاء. غير أن ساكي أكدت التزام الولايات المتحدة بدعم جميع اليمنيين الذين يعملون من اجل إقامة يمن موحد يتمتع بالسلام والازدهار.
وأوضحت ساكي أن السفير الأمريكي وأعضاء البعثة الدبلوماسية على تواصل مع اليمنيين والمجتمع الدولي لدعم عملية التحول السياسي في اليمن تمشيا مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني.
 

أهم الاخبار