إيران تهاجم أوباما

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 فبراير 2015 12:35
إيران تهاجم أوباما
القاهرة – بوابة الوفد

انتقدت الحكومة الإيرانية بشدة؛ تصريحات الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، التي اعتبر فيها "أن العقوبات هي السبب الرئيسي الذي أجبر إيران على الجلوس على مائدة المفاوضات".

وأكدت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الإيرانية "مرضية أفخم" - في بيان أصدرته اليوم - أن البرنامج النووي الذي تديره إيران؛ سلمي، وأن إيران بدأت المفاوضات في إطار نهج بناء، تهدف من خلاله إلى إنهاء الأزمة المصطنعة، بحسب البيان.

وأفادت أفخم، "أن على أوباما بدلاً من سوق الإدعاءات المتكررة، العارية عن الصحة؛ أن ينظر إلى علاقات الشعب الإيراني مع العالم، ومشاركته في الانتخابات، عقب انتصار الثورة الإسلامية"، بحسب تصريحاتها.

واستطردت المسؤولة الإيرانية في البيان:  "إن السبب الرئيس الذي دفع إيران إلى طاولة المفاوضات؛ هو لفت انتباه الرأي العام الأمريكي إلى تكرار الحجج الواهية، المتعلقة بالعقوبات غير العادلة والظالمة المفروضة على إيران"،

مؤكدةً في الوقت ذاته؛ على "أن الضغوط السياسية الممارسة على إيران لم تؤت أكلها"، بحسب البيان.

وورد في نص البيان: "بالنسبة لنا فإن الولايات المتحدة الأمريكية؛ جلست على مائدة المفاوضات لهذا السبب، لقد حان الوقت لأن تتخلى (الولايات المتحدة) عن طلباتها المتطرفة، يتعين عليها أن تحل مشاكلها الداخلية؛ من أجل التوصل إلى اتفاق شامل وقرار نهائي"، بحسب النص.

 ووصفت أفخم اتهامات أوباما لإيران بدعمها للإرهاب؛ بـ "العارية عن الصحة"، كما اتهمت أمريكا بأنها "تدعم النظام الصهيوني، وتلعب دوراً هاماً في إنشاء المنظمات الإرهابية ونشر الإرهاب".

أهم الاخبار