ضبط مدرس من العناصر التكفيرية ببورسعيد

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 15:46
ضبط مدرس من العناصر التكفيرية ببورسعيد
بورسعيد – بوابة الوفد

تمكن ضباط إدارة الأمن الوطني، بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي من ضبط "مدرس" من العناصر "التكفيرية" شديدة الخطورة ببورسعيد لاستقطابه الشباب وبث الأفكار العدائية لهم.

تلقى مدير أمن بورسعيد، اللواء إسماعيل عز الدين، إخطارا من الأجهزة الأمنية يفيد ضبط "عادل ع.أ.ع"( مدرس وصاحب "دار ابن لقمان لتحفيظ القرآن)"أحد أخطر العناصر التكفيرية الجهادية ببورسعيد" والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1833/2014 إدارى قسم الزهور لقيامه باستغلال دار تحفيظ القرآن خاصته وكونه مدرس بأحد المعاهد الأزهرية ببورسعيد وبثه الأفكار العدائية للطلبة ضد أجهزة الدولة لاستخدامهم في أعمال عنف بالبلاد.
وفي أسوان، تلقى مدير أمن أسوان، اللواء محمد مصطفى، إخطارا من مأمور مركز شرطة كوم أمبو، العميد عيد عبد الحميد، يفيد ضبط كل من "عبد القادر . ح . ع"( 47 عاما / عاطل) و "شاذلي . س . ر"(

31 عاما /عاطل) واللذان كونا فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة قضبان السكة الحديد وبحيازتهما سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية عيار 7،62*39 و21 طلقة من ذات العيار و2 طن من قضبان السكة الحديد واسطوانتين غاز وسيارة بدون لوحات معدنية ربع نقل بيضاء اللون ماركة (دايهاتسون).
وفي الغربية، تلقى مدير أمن الغربية، اللواء أسامة بدير، إخطارا بالعثور جثة لشخص ملقاة على جانب الطريق الفرعي ( كفر مسعود – كفر الشرفا) على مقربة من قرية كفر مسعود – مركز طنطا.
على الفور انتقل ضباط وحدة المباحث وتبين أن الجثة لشخص يدعى"أ.ف.أ.م"(41 عاما / مساعد أول بالقوات المسلحة) والجثة مسجاة على ظهرها أرضا ويرتدي ملابسه المدنية كاملة وملفوفة داخل 2
غطاء سيارة وبمناظرتها تبين وجود أثار جرح طعني غائر بالعنق من الخلف بالجهة اليسرى.
وتبين أن وراء ارتكاب الحادث "ع.ع.ح.أ"(49 عاما / صاحب ورشة) نظرا لمروره بضائقة مالية عقد العزم على التخلص من المجني عليه للاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية لفك ضائقته حيث تربطه علاقة بالمجني عليه من خلال السمسرة في تجارة السيارات المستعملة.
عقب تقنين الإجراءات ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة للأسباب المشار إليها وقيامه باستدراج المجني عليه إلى داخل الورشة الخاصة به بدعوى عرض إحدى السيارات عليه لشرائها وقام بمغافلته والتعدي عليه بسكين حديد خاص بسمكرة السيارات وإصابتـه والإجهـــاز عليــه بخنقه بيـده، ثم قام بالبحث بين طيات ملابسه على المبلغ المالي الذي أحضره لشراء السيارة فلم يجده وخوفا من اكتشاف أمره داخل الورشة وقام بلف الجثة داخل 2 غطاء سيارة ونقلها بالسيارة رقم" 5813 ع ط ب" ملك المدعوة "م.ر.ع.ر" والتي تصادف وجودها داخل الورشة للطلاء إلى مكان التخلص الذي عثر به على جثة المجني عليه.
تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

أهم الاخبار