رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جرافات إسرائيلية تهدم منزلا فلسطينيا بالقدس المحتلة

بوابة الوفد الإلكترونية

هدمت البلدية الإسرائيلية في القدس الغربية، صباح اليوم الثلاثاء، منزلاً لفلسطيني في حي السويح، ببلدة سلوان، في القدس المحتلة، بحسب شهود عيان.

وأفاد شهود العيان، أن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية وصلت إلى المكان ترافقها 4 جرافات تولت هدم المنزل البالغة مساحته 200 متر مربع.

وذكر شهود العيان أن أحمد مأمون العباسي، أنهى مؤخراً بناء المنزل الذي كان يعيش فيه 14 شخصاً، قبل أن يفاجأ بأمر هدم إداري له، بداعي البناء غير المرخص، مشيرين إلى أن أفراد المنزل "باتوا في العراء" بعد هدم منزلهم. ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الجانب الإسرائيلي حول عملية الهدم هذه. 

ويقول فلسطينيون ومؤسسات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية، إن البلدية الإسرائيلية تقيد بناء الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة من خلال الحد من تراخيص البناء وهدم المنازل التي تقول إنها غير مرخصة.

  وفي هذا الصدد يقول مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم" ،

إنه "منذ أن ضمّت إسرائيل القدس الشرقية إليها عام 1967، تعمل السلطات المختلفة بغية رفع عدد اليهود الذين يعيشون في المدينة، وتقليص عدد سكانها الفلسطينيين، ويجري هذا، من ضمن سائر الأساليب، عبر فصل القدس الشرقية عن سائر الضفة الغربية، ومصادرة الأراضي وإتباع سياسة تمييزية في مواضيع التخطيط والبناء".

وفي تقرير صادر عنه، مؤخراَ، قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "اوتشا"، إن السلطات الإسرائيلية هدمت 5 منازل في القدس المحتلة، منذ مطلع العام الجاري، بداعي البناء غير المرخص".

وأشار التقرير ، إلى أن السلطات الإسرائيلية هدمت 97 مبنى في القدس المحتلة خلال العام الماضي.