رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيول إندونيسيا ناجمة عن الأمطار الموسمية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 09:19
سيول إندونيسيا ناجمة عن الأمطار الموسمية
القاهرة – بوابة الوفد

غمرت مياه السيول الناجمة عن الأمطار الموسمية، مناطق واسعة من إندونيسيا، ومساحات أخرى من العاصمة جاكارتا.

تسببت الأمطار المتواصلة منذ يومين، بفيضان جدول "مانغاراي"، وسط جاكارتا، حيث غمرت مياه الجدول آلاف البيوت في المنطقة، وحاول أصحاب المنازل والمحال التجارية بامكاناتهم المتواضعة انتشال مقتنياتهم، فيما استدعيت لاحقاً فرق الإنقاذ، التي قامت بدورها باجلاء السكان من منازلهم.
كما تسببت السيول بشلل في حركة المواصلات، وسط العاصمة، وظلت أعداد كبيرة من المركبات عالقة في

الشوارع، كما أعلنت مدارس كثيرة تعطيل الدراسة فيها، كما لم يذهب الآلاف من الإندونيسيين إلى أماكن أعمالهم، بسبب سوء الأحوال الجوية.
من جانبه؛ أفاد المتحدث باسم الوكالة الوطنية للحد من الكوارث "سوتوبو بورو نوغروهو سعيد"، أن العاصمة هي المنطقة الأكثر تأثراً نتيجة الأمطار الغزيرة، مبيناً أنها (الأمطار) تسببت بإجلاء نحو 6 آلاف شخص من منازلهم الموجودة في 14
منطقة، في جاكارتا.
وأشار سعيد إلى احتمالية استمرار هطول الأمطار خلال الأيام المقبلة، مبيناً أن فرق الإنقاذ تأخذ استعداداتها لذلك. بدوره أفاد أحد متضرري السيول "شمسول فيردوس"، أن كمية الأمطار التي هطلت هذه المرة غير مسبوقة خلال العام الجاري، وخاصة ليلة البارحة، بحسب تقديره.
وأرسلت السلطات الإندونيسية طواقم طبية إلى المناطق المتضررة، لتسهيل تأمين الرعاية الطبية إلى المتضررين، نظراً لصعوبة التنقل بسبب الوحل والطين الناجم عن السيول، كما تجري السلطات تحضيرات لإرسال مواد غذائية إليهم.
جدير بالذكر أن 25 شخصاً لقوا حتفهم العام الماضي، نتيجة السيول التي شهدتها إندونيسيا، الواقعة على خط الاستواء.
 

أهم الاخبار