رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الملكة رانيا :الحزن حال دون حضوري قمة دبي

 الملكة رانيا العبد
الملكة رانيا العبد لله

بعثت الملكة رانيا العبدالله زوجة العاهل الأردنى رسالة متلفزة إلى قمة دبي الحكومية التي بدأت أعمالها اليوم الاثنين ، خاطبت فيها الحضور قائلة: "إن غمامة السواد والحزن حالت دون حضوري ولقائي بكم حيث إن الأردن كله دواوين عزاء بابنه الشهيد النقيب معاذ الكساسبة رحمه الله".

وتعقد قمة دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات وبعنوان "استشراف حكومات المستقبل" ، ويشارك فيها بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ومسئولون وخبراء من مختلف دول العالم.
وأضافت الملكة رانيا "إن ما يحدث حولنا هو أكبر تأكيد على أن التطرف بقناعه الديني أو الاجتماعي أو السياسي..غريب على قيمنا ولا مكان له بيننا ولا في مستقبلنا الذي نطمح له".
وتابعت :"نحن بحاجة ماسة للعمل لا لقول المزيد ، ونحن في سباق مع الزمن لاعتماد سياسات تتناسب مع الأولويات التي فرضت نفسها علينا، مثل القضاء على الفكر الظلامي وإرهابه ؛ ليس عسكريا فقط بل أيدولوجيا أيضا".
وقالت :"علينا رسم سياسات تضمن تعليما نوعيا لأبنائنا، وتغرس فيهم قيم الدين الحنيف والوطنية والتعايش والعمل الجاد ، وتبني سياسات ترعى المواهب والقدرات وتبني الأفكار الخلاقة والمشاريع الريادية وتضمن خلق فرص عمل كافية للشباب لاستيعاب الداخلين الجدد إلى سوق العمل".
وأضافت "إن ما تقدمه هذه القمة من رؤى وخبرات وابتكار يمثل فرصة كبيرة لرسم سياسات ودروب نسلكها إلى واقع جديد للوطن العربي، وما من مكان أكثر إلهاما على تغيير الواقع من الإمارات".
وأعربت عن الحاجة للمضي معا للوصول إلى واقع جديد وآمن ، سمته التعايش والاحترام وهدفه حياة كريمة للإنسان وتحصين الأجيال وتسلحهم بقيم الدين الحنيف والوطنية والعلم النافع..