رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلطنة عمان تشارك في أعمال مؤتمر ميونخ الأمني

عربى وعالمى

الاثنين, 09 فبراير 2015 12:25
سلطنة عمان تشارك في أعمال مؤتمر ميونخ الأمنيالسلطان قابوس بن سعيد
القاهرة - بوابة الوفد:

تشارك سلطنة عمان في أعمال مؤتمر ميونخ الأمني، ويترأس وفد السلطنة يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية بحضور  الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات.

يعد مؤتمر ميونخ للأمن الذي انطلق منذ 50 عامًا منتدىً للحوار الدولي حول السياسات الأمنية، وهو يناقش القضايا المتعلقة بالأمن والسلام

العالمي والأزمات الدولية واستراتيجيات السياسة الخارجية الدولية. 

ويبحث المشاركون في مؤتمر هذا العام الذي بدأت أعماله أمس ثلاث قضايا أساسية تتصل بالنزاع في أوكرانيا والحرب على تنظيم داعش وانهيار النظام العالمي.. كما يتطرق إلى المباحثات النووية مع إيران والنزاع في سوريا وأزمة اللاجئين، والانتشار السريع

لفيروس إيبولا في غرب أفريقيا، والحرب على الإرهاب في المجال الالكتروني. ويحضر المؤتمر عدد من الشخصيات الدولية المهمة من بينها: المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إضافة إلى عشرين من رؤساء الدول والحكومات وعدد من وزراء الخارجية والدفاع، بينهم وزيرا الخارجية الأمريكي جون كيري والروسي سيرجي لافروف، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

يشارك في الدورة الـ51 للمؤتمر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينز شتولتنبرغ  ومسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني .
 

أهم الاخبار