رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلطنة عمان تستضيف مؤتمرًا لعلاج اضطرابات الدهون

عربى وعالمى

الاثنين, 09 فبراير 2015 12:15
سلطنة عمان تستضيف مؤتمرًا لعلاج اضطرابات الدهون
القاهرة - بوابة الوفد:

تم تنظيم «الدورة التدريبية الأولى للرابطة العمانية للدهون وتصلب الشرايين»، في سلطنة عمان.

بمشاركة مجموعة من الأطباء والمختصين في مجال اضطراب الدهون وتصلب الشرايين بالتعاون مع مستشفى جامعة السلطان قابوس ومنظمة الصحة العالمية ومشاركة أطباء من ثلاثة عشر دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومتحدثين من أستراليا وكندا والبرازيل وإيطاليا والمملكة المتحدة وهولندا ومن دول الخليج والسلطنة بهدف التعرف على آخر ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال.

تسعى الدورة إلى تحقيق عدة أهداف

منها زيادة المعرفة والخبرة عند الأطباء في منتصف العمر الوظيفي والمهتمين في معالجة اضطرابات الدهون بما من شأنه رفع مستوى الخدمات العلاجية لذلك وتكوين فهم مشترك بين مختلف الأطباء المختصين بمعالجة أمراض الدهون وتصلب الشرايين أما الأهداف الأخرى تتمحور حول الاحتكاك بالخبرات الخارجية وتبادل المعارف والخبرات في هذا المجال.

تتمثل رسالة الدورة في رفع المستوى العلمي والكفاءة العملية للعاملين في القطاع الصحي

من حيث اطلاعهم على أهم وأبرز مستجدات هذا المجال والاستفادة من الخبرات الخارجية وكل ما توصل إليه العلم الحديث وتطبيقها على مستشفياتنا وأنظمتنا الصحية.

يقوم بتدريب المشاركين من الفئة الطبية في هذه الدورة متحدثين وخبراء دوليين من المعاهد العلمية والبحوث ذات السمة العالمية للتفاعل مع الخبراء في أحدث الوسائل المتبعة لمعالجة اضطراب الدهون ومناقشة سبل زيادة البحوث العلمية في هذا المجال.

وسيتم خلال هذه الدورة مناقشة عدة عوامل مرتبطة بأمراض اضطراب الدهون وطرق علاجها مثل مرض السكري وفشل الكلى والكوليسترول الوراثي والأدوية التي تتسبب في اضطراب الدهون مثل الأدوية المضادة للمناعة والأدوية المستخدمة لعلاج الحالات النفسية.

أهم الاخبار