صحيفة: أوباما وعمدة نيويورك يفتقدان الخبرة

عربى وعالمى

الأحد, 08 فبراير 2015 20:37
صحيفة: أوباما وعمدة نيويورك يفتقدان الخبرةأوباما
بوابة الوفد – القاهرة – لميس الشرقاوى

انتقد مايكل جودوين الكاتب بصحيفة نيويورك ديلى نيوز الأمريكية سقطات الحكومة الأمريكية وإثبات الرئيس الأمريكى أوباما وعمدة ولاية نيويورك بيل دى بلازيو فشلهم فى الإدارة.

قال جودوين أن كلًّا من أوباما وبلازيو يتمتعان بفصاحة بيان وكلمات مؤثرة دون أى قدرة على تحويل هذه الكلمات لأفعال، ورأى الكاتب أن أوباما يعطى إيران كل الفرص نحو امتلاك أسلحة نووية ويدعو جماعة الإخوان المسلمين "القتلة" للبيت الأبيض فى حين أنه لم يلتق بالجمهوريين أو حتى رئيس الوزراء الإسرائيلى, وقال: إن بلازيو يمنح نقابات

الولاية عقودا وإمتيازات دون أن يحسن العلاقة مع الشرطة ونقاده ورأى أن "كليهما يتحدثان مليًا عن عدم المساواة فى الدخل وفى الوقت نفسه يؤذون الفقراء بمخططات حكومية تعجيزية".

أثارت كلمة أوباما الأخيرة فى حفل الإفطار الوطنى للصلاة حفيظة الكثيرين حينما قارن وحشية الدولة الإسلامية بالمسيحية حيث قال الكاتب: إن هذه المقارنة عكست أن أوباما دائما يحب السير عكس السير.
قال الكاتب: إن أوباما أثناء حديثه فى إحدى المناسبات

عن مميزات النظام الصحى لأمريكا "أوباما كير" ، التفت أوباما إلى حدث حرق الطيار الأردنى الكساسبة ببعض الكلمات "الجامدة والمختصرة" عن الحدث, ليعاود الحديث عن مشروعه الصحى لأمريكا الذى لم يلاق تأييد الأغلبية فى أى وقت منذ تأسيسه منذ 5 سنوات.

أما عن عمدة نيويورك قال الكاتب إنه على الرغم من أن أجندة بلازيو السياسية لم ترق لكثير من منتخبيه فإنه فاز بالانتخابات ولكن بأصوات ضعيفة وهو الأمر الذى كان حريا بأن يأخذه بلازيو فى الاعتبار بأن يكون العمدة توافقيا لجميع المواطنين بدلا من عدائه للشرطة والقوانين. قال الكاتب: إن آفة أوباما ودى بلازيو هى أنهما يعملان على إرضاء مؤيديهم فقط دون المعارضين.

أهم الاخبار