رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام أهالي قرية "الطور" بالقدس

عربى وعالمى

الأحد, 08 فبراير 2015 17:23
اعتصام أهالي قرية الطور بالقدسصورة ارشيفية
القاهرةـ بوابة الوفد

اعتصم العشرات من أهالي قرية "الطور" اليوم الأحد أمام مقر بلدية الاحتلال في القدس، احتجاجا على اعتداء قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي على طلبة المدارس من القرية بشكل شبه يومي.

وندد المعتصمون باقتحام قوات الاحتلال للمدارس واعتقال الطلاب، ورددوا شعارات منها "اقتحم فهذه مدرسة في القدس الشرقية وليست في القدس الغربية"، و"لا للعنف وإرهاب الشرطة الإسرائيلية"، و"اتركونا في أمان وسلام".
وقال عضو اللجنة المركزية لأولياء الأمور وشئون التعليم في الطور خضر أبو سبيتان - في تصريح له اليوم - "إن الاحتجاج اليوم لإيصال رسالة بأن وجود شرطة الاحتلال وقواته في شوارع قرية الطور مرفوض، ويشعل المواجهة غير المتكافئة بين جنود مدججة بالأسلحة وأطفال عزل، موضحا أن عشرات الأطفال اعتقلوا وأصيبوا خلال مواجهات تشعلها قوات الاحتلال بوجودها

وتمركزها الدائم".
وقالت المدرسة إيناس أبو سبيتان "إن حالة من الرعب والخوف تصيب الأهالي جراء الاعتداءات المتكررة على أبنائهم الطلبة، مشيرة إلى أن بعض الأهالي يضطرون لعدم إرسال أطفالهم للمدارس في اليوم الذي يوجد فيه جنود الاحتلال بها لتجنيبهم الخطر والاعتداء".
وروى الطفل أحمد أبو سبيتان (11 عاما) تجربته مع الاعتقال، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلته من أمام مدرسته في قرية الطور بعد الاعتداء عليه واقتادته إلى أحد مراكز الشرطة، حيث خضع للتحقيق لساعات قبل الإفراج عنه.

أهم الاخبار