العراق: مقتل 33 من (داعش) فى قصف جوى بالأنبار

عربى وعالمى

الأحد, 08 فبراير 2015 11:18
العراق: مقتل 33 من (داعش) فى قصف جوى بالأنبار
القاهرة - بوابة الوفد:

قتل 33 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي، بينهم قيادات في التنظيم، نتيجة قصف جوي استهدف تجمعات لهم بمحافظة"الأنبار" غربي العراق، اليوم الأحد، بينما حررت قوات "البيشمركة" الكردية سبع قرى بالموصل بمحافظة نينوي شمال غربي العراق، خلال عملية عسكرية تمكنت خلالها من قتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم.

قالت مصادر أمنية ومحلية إن طائرات قصفت مواقع تابعة لتنظيم (داعش) في قضاء راوة غرب الأنبار، ما أسفر عن مقتل 5 إرهابيين بينهم الأمير العسكري للتنظيم في القضاء.. مشيرة إلى أن

غارة جوية ثانية استهدفت مباني بقضاء هيت غربي العراق، خلال عقد اجتماع لقيادات داعش، ما أسفر عن مقتل 22 إرهابياً وتدمير سبع سيارات وشاحنة.

كما أغار طيران الجيش العراقي على موقع تابع للتنظيم في منطقه الملاحمة شرق الرمادي بالأنبار، مما أدى إلى مقتل القيادي في التنظيم المكني "أبو سجاد" و5 من مرافقيه.

أشار المصدر إلى أن "عمليات الأنبار أعلنت تحرير البوعيثة شمال شرق الرمادي بشكل كامل من

داعش، وتأمين الطرق والمنازل، مبيناً أنها دعت العوائل النازحة إلى العودة إلى المنطقة".

أشارت مصادر كردية إلى أن قوات "البيشمركة" تمكنت بمساندة من طيران التحالف الدولي من تحرير قرى: كفرج وديرم توسة والمشرف ودوانش ولدواسة ومسرة القديمة والجديدة بناحية وانكي شمال غربي الموصل، بعد اشتباكات مع مسلحي التنظيم.

على صعيد متصل أكدت قيادة عمليات دجلة استكمال استعداداتها لشن عملية عسكرية كبرى في محافظة ديالى شمالي العراق، لتطهير ما تبقى من الجيوب الإرهابية.

قال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبدالأمير الزيدي: إن القوات الأمنية مستعدة لشن عملية عسكرية على مناطق البحيرة وحمرين وقره تبه، بعد ورود معلومات استخبارية تؤكد وجود "خلايا إرهابية نائمة" فيها.

أهم الاخبار