إسرائيل ترفض طلب الأسيرات التواصل مع أقاربهن الأسرى

عربى وعالمى

الأحد, 08 فبراير 2015 10:13
إسرائيل ترفض طلب الأسيرات التواصل مع أقاربهن الأسرى
القاهرة - بوابة الوفد:

كشفت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عن أن هناك سبع أسيرات فلسطينيات يقبعن في سجن"هشارون" الإسرائيلي من بين 21 أسيرة لهن أشقاء وأزواج وآباء في سجون الاحتلال، ترفض إدارة السجون السماح لهن بالتواصل معهم أو زيارتهم وحتى إنها تحتجز الرسائل الموجهة لهم.

وقالت محامية الهيئة عبير بكر، في تصريح لها اليوم، إنها قدمت التماسات للمحكمة العليا الإسرائيلية للسماح للأسيرات بالتواصل مع أقاربهن المعتقلين ولكن المحكمة رفضت هذه الالتماسات.
ومن جهة أخرى، أعلن "نادي

الأسير" الفلسطيني اليوم إن ثلاثة أسرى مرضى في سجن "ايشل" يعانون من تدهور خطير في حالتهم الصحية.
ونقل محامي النادي يوسف متيا، إثر زيارته لعدد من الأسرى المرضى، أن الأسير تيسير سمودي (59 عامًا)، من جنين يعاني من مشكلات في شرايين القلب و"ديسك"، وصعوبة في التنفس، كما يعاني من فقدان النظر بإحدى عينيه، وشلل بإحدى رجليه، نتيجة جلطة تعرّض
لها عام 2008، علمًا أن الأسير سمودي محكوم بالسجن لـ(23) عامًا، وهو معتقل منذ عام 1996.
وأوضح المحامي أن الأسير سعيد البنّا (35 عامًا)، من مخيم طولكرم، لا يزال يعاني من آثار عملية استئصال لورم في المثانة أُخضع لها قبل أكثر من ثلاثة أشهر، لافتًا إلى أنه لم ينقل للفحص الطبي منذ إجراء العملية، ومحكوم بالمؤبد، وهو معتقل منذ عام 2003.
وأشار إلى أن الأسير الموقوف عبادة عايش زهور من الخليل، والمعتقل منذ يوليو الماضي، يعاني منذ ولادته من مشكلات في نظره، وازداد وضعه سوءًا بعد اعتقاله، إذ لم يخضع للفحص الطبي منذ اعتقاله.

أهم الاخبار