رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظات اليمن الجنوبية والشرقية تدين الإعلان الدستوري

الحوثيين
الحوثيين

أعلنت قيادات السلطة المحلية والتنفيذية في المحافظات الجنوبية والشرقية (عدن ولحج وأبين)، وقيادات المؤسسات العسكرية والأمنية في المنطقة العسكرية الرابعة رفضها القاطع لما سمي بالإعلان الدستوري الصادر من قبل مليشيات الحوثي، واعتبرته انقلابا على الدولة والشرعية الدستورية، وقررت عدم الاعتراف به أو التعامل مع نتائجه.

وأكدت في بيان صدر بعد الاجتماع والتشاور مع محافظي المحافظات الجنوبية في الضالع وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطري، أن هذا الانقلاب الذي قاده الحوثي على الدولة وعلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومسودة الدستور للدولة اليمنية الاتحادية واتفاق السلم والشراكة يعد مرفوضا شعبيا وعلى كل المستويات الوطنية اليمنية ويخالف كل الأعراف والمواثيق والمواقف العربية والعالمية.
وأضاف البيان، أن السلطات المحلية في المحافظات

الجنوبية والشرقية ستظل في حالة إنعقاد دائم والتواصل مع بقية المحافظات اليمنية الرافضة للانقلاب الحوثي ، وتحيي كل أطياف المجتمع الذين أدانوا هذا الانقلاب في كل المحافظات.
وأدان البيان احتجاز الرئيس ورئيس الوزراء والوزراء ، وحمل الانقلابيين الحوثيين المسؤولية عن أي مساس بأمنهم وحياتهم.
ودعا المواطنين في المحافظات الجنوبية والشرقية الي أن يكونوا في حالة يقظة دائمة للحفاظ على السلم الاجتماعي، وطالب المؤسسات العسكرية والأمنية واللجان الشعبية بالحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم.