بعد غدٍ.. اجتماع اللجنة الوزارية السودانية الكويتية

عربى وعالمى

السبت, 07 فبراير 2015 11:57
بعد غدٍ.. اجتماع اللجنة الوزارية السودانية الكويتية
القاهرة – بوابة الوفد

تبدأ بعد غد - الإثنين - بالكويت اجتماعات الدورة الثانية للجنة الوزارية المشتركة بين السودان والكويت برئاسة وزير الخارجية السوداني علي كرتي، والشيخ صباح الخالد الصباح النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، وتستمر لمدة يومين، فيما تبدأ اجتماعات اللجان الفنية غدًا الأحد للتحضير لاجتماعات اللجنة الوزارية.

وقال السفير علي الصادق مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية السودانية - في تصريح اليوم السبت -

إن هذه الدورة ستركز بصورة أساسية على موضوعين هما: تفعيل الاتفاقيات السابقة التي تم توقيعها خلال الدورة الأولى بالخرطوم عام 2010، وهي أكثر من 12 اتفاقية تشمل مجالات كثيرة مثل التعليم العالي والبحث العلمي والزراعة والاستثمار وخلافها. مشيرًا إلى أنه سيتم كذلك توقيع اتفاقيات جديدة بين البلدين، بحث مسارات الاستثمارات الكويتية في
السودان.

وأضاف أن الجانب السوداني سيحمل مشروعات جديدة لطرحها سواء على اللجنة أو لرجال الأعمال فيما يتعلق بزيادة التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين، كما سيكون صندوق دعم الشرق حاضرًا في الاجتماعات الذي تلعب الكويت دورًا رئيسيًا في دعمه.

وقال السفير علي الصادق:" إن وزير الخارجية، رئيس الجانب السوداني سيلتقي عددًا من المسئولين الكويتيين، وسيبحث معهم العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة".

ووصف العلاقات السودانية الكويتية بأنها"متميزة" في المجالات السياسية والاقتصادية. مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين البلدين على المستوى السياسي في المحافل الإقليمية والدولية.

أهم الاخبار