اكتشاف وتدمير 18 نفقا جديدا برفح

عربى وعالمى

السبت, 07 فبراير 2015 11:23
اكتشاف وتدمير 18 نفقا جديدا برفح
القاهرة – بوابة الوفد ـ أبوزيد كمال الدين:

أعلنت القوات المسلحة اليوم عن اكتشاف وتدمير 18 فتحة نفق جديدة في المنطقة الحدودية برفح .

وقالت القوات المسلحة فى بيان لها إن المجموعات القتالية التابعة للجيش الثاني الميداني مدعومة بطائرات الهليكوبتر الاّباتشي واصلت تنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة لتعقب وتصفية العناصر التكفيرية والإرهابية الهاربة بالزراعات والمناطق الصحراوية بالعريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء ، وألقت القبض علي عدد من المطلوبين جنائيا والعناصر المشتبه تورطها في هجمات ضد القوات المسلحة والشرطة .

كما قامت الهليكوبتر المسلح برصد عدد من الأوكار البؤر والمناطق التي تتحصن بها العناصر التكفيرية والمسلحة والتعامل معها وتدميرها ، وذلك وسط مشاركة إيجابية من المواطنين الشرفاء من أهالي سيناء الذين أكدوا تعاونهم الكامل مع القوات المسلحة والجهود التي تقوم بها من أجل اقتلاع جذور الإرهاب وحماية هذه البقعة الغالية من أرض مصر .

يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت فيه عناصر القوات البحرية والجوية

وحرس الحدود إحكام قبضتها الأمنية علي الحدود الغربية ، وتدمير 8 عربات دفع رباعي بدون لوحات معدنية خلال محاولات للتسلل والتهريب عبر الحدود المصرية الليبية ، وضبط 91 بندقية خرطوش ، و 37 متسللا خلال محاولة للهجرة غير شرعية ، بمناطق السلوم وسيوة وبحر الرمال الأعظم .

وعلى ساحل البحر الأحمر تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث الميداني من ضبط أكثر من طن من نبات البانجو المخدر بمنطقة الزعفرانة .

وفي جنوب مصر أحبطت عناصر الحدود عدة محاولات لتهريب السلع والحبوب والمواد التموينية المدعمة قبل تهريبها عبر الحدود الجنوبية .

 

أهم الاخبار