رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواطن تركى يرفع قضية ضد أفرد حماية أردوغان

بوابة الوفد الإلكترونية

رفض المدعي العام الجمهوري لمدينة "عثمانية" طلب المواطن إبراهيم آلجي البالغ من العمر 36 عاما برفع قضية لمعاقبة رجال حماية رئيس الوزراء السابق رجب طيب أردوغان لتعذيبه واستخدام العنف ضده بعد أن رفع لافتة كتب عليها "وصل الحرامي" وذلك أثناء زيارة أردوغان للمدينة الواقعة بجنوبي تركيا.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة يورت التركية اليوم السبت أنه برغم حصول آلجي على تقرير طبي من المستشفى الحكومي يؤكد تعرضه للتعذيب، فإن المدعي العام الجمهوري رفض إرفاق التقرير مع طلب القضية، مما أثار استياء الشاب التركي الذي أكد في تصريحات للصحفيين أنه مصر على رفع قضية أمام السلطات القضائية العليا بالبلاد لمعاقبة رجال حماية أردوغان.

يشار إلى أن انتخابات المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين، الذي يمثل الهيئة القضائية الأعلى بالبلاد، في أكتوبر 2014 قد

أظهرت فوز مرشحين تدعمهم الحكومة بأغلبية المقاعد حيث فاز مرشحون يؤيدهم أردوغان بثمانية من بين عشرة مقاعد، فيما ذهب المقعدان المتبقيان إلى شخصيات مقربة من فتح الله جولن المعارض الرئيسى لاردوغان والمقيم بالولايات المتحدة الامريكية.

وأثارت نتائج الانتخابات اتهامات من المعارضة بأن مبدأ الفصل بين السلطات في تركيا بات مهددا، في ترديد لمخاوف أعرب عنها الاتحاد الأوروبي عقب الانتخابات التي شارك فيها 14 ألف فرد من رجال القضاء والنيابة لاختيار عشرة أعضاء في المجلس والذي يبلغ إجمالي أعضاءه 22 عضوا.