رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة حقوقية ليبية تدين القصف العشوائي للمدنيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الليبية القصف العشوائي بالقرب من سوق السلماني في مدينة بنغازي من قبل قوات "أنصار الشريعة" والذي أدى إلى إصابة عدد من المدنيين.

وأكدت اللجنة ، في بيان لها اليوم، "أن هذا العمل الإرهابي، جريمة حرب أخرى تُضاف إلى سلسلة جرائم الحرب التي ترتكبها قوات مجلس شورى ثوار بنغازي بحق المدنيين في بنغازي" حسب قولها .
وتشدد اللجنة على ضرورة أن تحظى الأحياء والمناطق السكنية والمدنية بحماية خاصة في القانون الدولي والقانون الإنساني، كما إن استهداف المدنيين من الأطفال والنساء، وشبكات المياه والتيار الكهربائي تشكل جرائم حرب واضحة لأنها من المصادر والوسائل الضرورية لحياة السكان واستهدافها يقع في إطار جرائم الحرب.
وتابع البيان قائلا "إن هذا

الاعتداء يدل أن آلة القتل والدمار لهذه الجماعات المسلحة لم تعد تميز بين الأهداف المدنية والعسكرية، وأنها تقوم بعمليات مُمنهجة ضد المدنيين وسواهم، وبهذه الأعمال تزيد تلك المليشيات من تغولها واستهتارها بمبادئ القوانين المحلية والدولية"
وتجدد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، أن الشعب الليبي يتحمل الجزء الأكبر من جرائم الجماعات الإرهابية ،وسط صمت رهيب من المجتمع الدولي ، إزاء تصاعد مؤشرات جرائم وانتهاكات هذه الجماعات التي تستهدف كافة مكونات وشرائح المجتمع والمدنيين