رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإعدام لـ22 متهما من تنظيم 'فتح الإسلام' في لبنان

عربى وعالمى

السبت, 07 فبراير 2015 09:29
الإعدام لـ22 متهما من تنظيم فتح الإسلام في لبنان
القاهرة- بوابة الوفد :

أصدر المجلس العدلي في لبنان عقوبة الإعدام غيابيا بحق 22 شخصا وبالأشغال الشاقة لعدد من المتهمين المنتمين إلى التنظيم المعروف باسم (فتح الإسلام) لارتكابهم أعمال إرهابية.

وأشار القرار الذي نشرته وسائل الإعلام الرسمية إلى أن المجلس العدلي 'تثبت من إقدام المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام على الانتساب إلى تنظيم (فتح الإسلام) وسعيهم بأشكال مختلفة لنصرة هذا التنظيم وتحقيق أهدافه'.
ولفت إلى أن المحكومين عملوا على 'خلق أرضية أمنية في

لبنان عبر القيام بأعمال إرهابية من تفجيرات وقتل وسلب وغيرها من الجرائم بهدف إضعاف الدولة اللبنانية وزعزعة الثقة فيها وفي مؤسساتها وفي طليعتها الجيش اللبناني تمهيدا لتحقيق مشروع إنشاء إمارة أصولية تكفيرية في لبنان الشمالي أولا ومن ثم الامتداد إلى مجمل المناطق اللبنانية'.
وقال القرار إن المحكومين شاركوا في القتال ضد الجيش اللبناني وقوى الأمن
الداخلي ما أدى إلى مقتل عدد من العسكريين وإصابة آخرين بجروح وإلى هدم وتخريب مراكز وأبنية تابعة للجيش اللبناني.
يذكر أن الجيش اللبناني خاض في العام 2007 معارك عسكرية مع التنظيم المعروف ب (فتح الإسلام) في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان على مدى 105 أيام أسفرت عن سقوط 170 قتيلا من الجيش ومقتل أكثر من 200 من المسلحين.
والمجلس العدلي هو أعلى هيئة قضائية تنظر في القضايا التي تمس أمن الدولة ولا تقبل إحكامه أي طريق من طرق المراجعة العادية وغير العادية بإستثناء الاعتراض واعادة المحاكمة.

 

أهم الاخبار