الصباح يدعو الأسرة الحاكمة الكويتية لتسليم سلاحها

عربى وعالمى

الجمعة, 06 فبراير 2015 16:35
الصباح يدعو الأسرة الحاكمة الكويتية لتسليم سلاحهاووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح
القاهرة – بوابة الوفد

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، خطابا إلى الديوان الأميري مع قرب تطبيق قانون جمع الأسلحة والذخائر

والمفرقعات يدعو فيه كل أبناء الأسرة الحاكمة للمبادرة بتسليم ما لديهم من أسلحة وذخائر غير مرخصة لمراكز جمع السلاح التي سيعلن عن أماكنها في جميع المحافظات وذلك قدوة منهم لكل المواطنين والمقيمين.
وقالت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية -

في بيان لها اليوم الجمعة - إن تلك الدعوة تأتي في سياق قانون جمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات بجدية وشفافية تامة ودون استثناء على الجميع، إضافة إلى كونها خطوة استباقية ذاتية تأتي مع قرب صدور القانون المعني وتنفيذه بحزم.
وأضافت أن تطبيق القانون سيبدأ بفترة سماح تمتد أربعة أشهر للتسليم الطوعي حتى لا يعرض المخالف
نفسه أو من يعثر لديه على أسلحة وذخائر من هذا النوع عند التفتيش والضبط للإجراءات والعقوبات المنصوص عليها عقب انتهاء فترة السماح المحددة.
يذكر أن مجلس الأمة الكويتي وافق في جلسته العادية التي عقدها في 27 يناير الماضي على قانون تنظيم جمع السلاح في مداولته الثانية وأحاله إلى الحكومة وذلك بعد إنجاز اللجنة البرلمانية المشتركة تقريرها بشأنه.
وكان الشيخ محمد الخالد قد أكد في تصريح صحفي في 29 يناير الماضي أهمية تطبيق قانون جمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات بعد أن يتم إقراره وبدء العمل به.

أهم الاخبار