مصر تخاطب فرنسا بشأن القنوات المحرضة على العنف

عربى وعالمى

الجمعة, 06 فبراير 2015 15:39
مصر تخاطب فرنسا بشأن القنوات المحرضة على العنف
القاهرة- بوابة الوفد

قامت سفارة مصر بباريس - في إطار التحرك الذي تقوم به وزارة الخارجية من خلال سفاراتها في أوروبا - بإجراء اتصالات مكثفة مع المجلس الأعلى للسمعيات والبصريات بفرنسا لإبلاغه بالرسائل المحرضة على الكراهية والعنف الصادرة من عدد من القنوات التي يحملها أحد أقمار شركة "يوتلسات" الفرنسية للأقمار الصناعية.

وقالت السفارة -في بيان لها اليوم الجمعة - إنه تم موافاة المجلس بالمواد الإعلامية ذات الصِلة

بعد ترجمتها للغة الفرنسية للتحقق من مدى تعارضها مع قانون ٣٠ سبتمبر لسنة ١٩٨٦ الفرنسي الذي يمنح المجلس الأعلى للسمعيات والبصريات الحق في وقف بث قنوات تليفزيونية فضائية إذا ما ثبت أنها تحض على الكراهية والعنف وعدم احترام الكرامة الإنسانية.
وأشارت السفارة إلى أنه من المقرر أن يتخذ المجلس عددا من الإجراءات في هذا
الصدد تبدأ بالأساس بالاستماع إلى فحوى هذه المواد وتقييمها والوقوف على مدى انتهاكها لبنود القانون الفرنسي قبل الشروع في اتخاذ سلسلة من الإجراءات الإدارية والقانونية التي يتوقع أن تنتهي بوقف بث هذه القنوات على اليوتلسات.
وكانت الخارجية الفرنسية - ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط أمس الخميس، حول موقف فرنسا من هذه القنوات التحريضية - قد صرحت بأنه سيتم فحص أي طلب يقدم من الجهات المصرية لهذا الغرض بأكبر قدر من الاهتمام في ظل القانون الفرنسي والأطر الأوروبية المنظمة للإعلام السمعي والبصري

أهم الاخبار