رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عضو كونجرس يدعو أوباما لتزويد الأردن بـ"بريداتور إكس بي"

عربى وعالمى

الجمعة, 06 فبراير 2015 09:26
عضو كونجرس يدعو أوباما لتزويد الأردن بـبريداتور إكس بي
القاهرة ـ بوابة الوفد:

حث مشرع أمريكي، كان قد اجتمع مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثانى هذا الأسبوع، الرئيس الأمريكي باراك أوباما على إرسال طائرات مراقبة للأردن يقول إن الإدارة الأمريكية رفضت إرسالها في السابق.

وذكرت مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة أن النائب الجمهوري بالكونجرس دانكان هانتر قال في خطاب بعث به إلى أوباما إنه يتعين على الإدارة العودة في قرارها الذي رفضت فيه طلب شركة "جنرال أتوميكس" لتصدير طائراتها غير

المزودة بالسلاح "بريداتور إكس بي".

وأوضحت المجلة أن الشركة الموجودة في مدينة سان دييجو طلبت رخصة تصدير من أجل تسويق الطائرة بدون طيار للأردن، مضيفة أن الملك الأردني طلب خلال زيارة قام بها إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع قطع طائرات ومعدات رؤية ليلية إضافية وذخيرة دقيقة.

وجاء في خطاب هانتر "طلبت الأردن موارد محددة – بما في ذلك الذخيرة، وفي

ضوء مصالحنا المتبادلة وعلاقتنا القوية، يكون من المهم بالطبع تزويد الأردن بالدعم المطلوب لدحر هذا التنظيم".

ولفتت المجلة إلى أن الطائرة بدون طيار طراز "بريداتور إكس بي" والتي تصنعها "جنرال أتوميكس" نفذت رحلة طيرانها الأولى في شهر أغسطس الماضي وأقصى ارتفاع تحلق عليه هو 25 ألف قدم وذات قدرة على العمل لمدة 35 ساعة ويأتي معها رادار طراز "بلوك 30".

ونوهت المجلة بأن الأردن نفذت غارات جوية بانتظام ضد "داعش" في سوريا كجزء من حملة تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف الذي استولى على مساحات من الأراضي في البلد الذي مزقته الحرب والعراق المجاورة.

أهم الاخبار