رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العثور على مقبرة تضم 26 جثة بالموصل

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت وزارة حقوق الإنسان العراقية ، أنه تم العثور بالناحية الشمالية من الموصل بمحافظة نينوي شمال غربي العراق على مقبرة جماعية تضم رفاة 26 جثة تعود لمواطنين قتلهم تنظيم (داعش) الإرهابي.

ونقل قسم شئون المواطنين بالوزارة عن شهود عيان قولهم إن أهالي ناحية "خان الصور" قاموا باستخراج جميع الرفات التي قالوا إنها يعتقد أن تكون لمواطنين من الأيزيديين.
كما أكد شهود عيان للوزارة أن منطقة معسكر سنجار في محافظة الموصل تشهد حركة واسعة لسيارات تابعة لعناصر التنظيم تقوم بنقل أشخاص يتم إعدامهم في المعسكر ، مشيرين إلى أنهم يسمعون بين الحين والآخر إطلاق نار قد يكون عمليات قتل جماعي ويقوم عناصر التنظيم بعد ذلك بنقل جثث الضحايا في سيارات نقل.
وأضافوا " أن مسلحي التنظيم اختطفوا ستة من أهالي مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من حيث السكان بعد

بغداد، ونقلوهم إلى جهة مجهولة".
علي صعيد آخر، تحقق السلطات في إقليم كردستان العراق في أنباء عن مقتل مسلحي من (داعش) يبلغ من العمر 25 عاما ، كان يقطن في منطقة دراوغا الكردية ، وانضم للتنظيم مؤخرا، وقالت مصادر أمنية كردية "إن هناك شكوكا بأن يكون القتيل الذي التقطت له تسجيلات مصورة لشاب اسمه "هونر" المكني في التنظيم"نامو".

وأشارت المصادر إلى أن أهل القتيل جاءوا إلينا، وقالوا لنا إن ابنهم قتل خلال المعركة الأخيرة في كركوك، واستدركت المصادر الأمنية "نحن سنحقق في الموضوع للتأكد من مدى صحته".