يهود مستاؤون لعزم نتنياهو إلقاء خطاب بالكونجرس

عربى وعالمى

الخميس, 05 فبراير 2015 13:28
يهود مستاؤون لعزم نتنياهو إلقاء خطاب بالكونجرس
القاهرة- بوابة الوفد- هيام سليمان:

وبخ سبعة أعضاء من الكونجرس الأميركي اليهود، السفير الإسرائيلي لدى واشنطن، رون ديرمر، على خلفية الخطاب الذي يعتزم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إلقاءه امام الكونجرس، بالتنسيق مع الحزب الجمهوري، ومن وراء ظهر الإدارة الأميركية.

أفادت القناة العاشرة فى التلفزيون الاسرائيلى، أن أعضاء الكونجرس السبعة، عبّروا أمام ديرمر، عن غضبهم الشديد وقلقهم واستيائهم من قرار نتنياهو مطالبة رئيس مجلس

النواب الأميركي، جون باينر، بدعوته لإلقاء الخطاب أمام الكونجرس في الثالث من مارس المقبل، أي قبل أسبوعين من الانتخابات الإسرائيلية، كما ابدى أعضاء الكونجرس تحفظهم على نية نتنياهو إلقاء الخطاب، واقترحوا ان يعقد لقاءات منفصلة مع أعضاء في الكونجرس بدلا من ذلك.

وأضافت القناة، ان السفير دريمر التقى أعضاء

الكونجرس من الحزب الجمهوري، ستيف يسرائيل، جيري نيدلر، جن تشكوفسكي، ساندر لفين، تيد دويتش وديبي فاسرمان – شولتز، في اجواء مشحونة جدا، وان اعضاء الكونجرس أبلغوا دريمر ان خطوة كهذه قد تجعل إسرائيل موضوع خلاف بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وإرغامهم على الاختيار بين دعم الرئيس الأميركي باراك أوباما وبين دعم نتنياهو. وقال عضو الكونجرس، ستيف يسرائيل، ان أعضاء الكونجرس السبعة، متفقون فيما بينهم على انه يحظر على إسرائيل ان تتحول إلى أداة سياسية في الولايات المتحدة.

 

أهم الاخبار