رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طيران التحالف يقتل 5 من "داعش" بالأنبار

عربى وعالمى

الثلاثاء, 03 فبراير 2015 09:27
طيران التحالف يقتل 5 من داعش بالأنبار
القاهرة – بوابة الوفد

قتل خمسة من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الثلاثاء، نتيجة قصف طيران التحالف الدولي لمنطقة بالرمادي في محافظة الأنبار غربي العراق.

قالت مصادر أمنية عراقية إن طيران التحالف أغار على مواقع "داعش" في منطقة الجبة غربي الرمادي ودمر سيارة تحمل أسلحة تابعة للتنظيم، مما أسفر عن مقتل الإرهابيين الخمسة.

وأشارت إلى أن طيران التحالف شن غارة، أمس الاثنين، على قرية "البو حياة" غربي الرمادي استهدفت تجمعا للارهابيين أسفرت عن مقتل الارهابي أبو حنا

الحلبي وهو احد قيادات التنظيم وآخرين كانوا برفقته.

على صعيد آخر، التحق 214 متطوعا من العشائر السنية بقاعدة "عين الاسد" الجوية بناحية البغدادي غربي الرمادي لتلقي التدريبات والانضمام إلى قوات "الحشد الشعبي"، وذكر المصادر أن المئات من أبناء العشائر في ناحية البغدادي والمناطق القريبة منها ينتظرون إلحاقهم بقوات الحشد الشعبي التي تقاتل عصابات داعش في مختلف مناطق محافظة الأنبار.

كانت ناحية البغدادي أشارت إلى أن مستشارية الأمن الوطني وافقت الأسبوع الماضي على تثبيت 360 من مقاتلي العشائر السنية بقوات "الحشد الشعبي" وصرف رواتبهم وتزويدهم بالسلاح والمعدات القتالية.

ومن المقرر أن توافق حكومة حيدر العبادي اليوم على مشروع قانون "الحرس الوطني"، الذي تم الانتهاء من مسودة مشروعه بموافقة أعضاء لجنة الصياغة امس، وسيُدرج على جدول أعمال مجلس الوزراء في جلسة اليوم للتصويت عليه، ومن أهم بنوده أنه تابع للقائد العام للقوات المُسلحة رئيس مجلس الوزراء والأولوية فيه لقوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر، ويوزع تعداده بحسب النسب السكانية لكل محافظة مع مراعاة المكونات العراقية الأخرى.

أهم الاخبار