رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الدفاع الكورى الجنوبى يلتقى نظيره الصينى

بوابة الوفد الإلكترونية

يلتقي وزير الدفاع الصيني تشوانج وان تشويان في سول، غدا الأربعاء، وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو، لبحث المسائل المتعلقة بكوريا الشمالية وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الدفاع.

ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الوزيرين سيناقشان سلسلة من القضايا القائمة مثل الأوضاع السياسية في شبه الجزيرة الكورية وقضية كوريا الشمالية النووية وانشاء شبكة للاتصال المباشر بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع بين البلدين، إضافة الى تبادل آرائهما خاصة بشأن الأوضاع السياسية الكاملة في كوريا الشمالية.

نقلت الوكالة عن مسئول في الحكومة الكورية قوله ان الجانب الكوري سيعبر في هذه المناسبة عن قلقه البالغ من احتمال حدوث مواجهات مسلحة بين الكوريتين بسبب

صيد الصينيين للأسماك في المياه المجاورة للحدود بينهما بشكل غير شرعي وسيدعو الصين الى امتناعها عن خرق قوانين الصيد البحري.

أشارت الوكالة الى أن هذا الاجتماع يأتي في اطار نتائج اجتماع القمة بين البلدين الذي انعقد في شهر يوليو الماضي ويهدف الى تعزيز العلاقات التعاونية الاستراتيجية الثنائية بينهما.

تعتبر زيارة وزير الدفاع الصيني المرتقبة لكوريا الجنوبية الأولى من نوعها منذ عام 2006 عندما زار سول وزير الدفاع الصيني الأسبق تشاوو كانج تشوان.