رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما يخصص 3.5 مليار دولار لمحاربة "داعش"

عربى وعالمى

الاثنين, 02 فبراير 2015 18:58
أوباما يخصص 3.5 مليار دولار لمحاربة داعش
الولايات المتحدة الأمريكية – بوابة الوفد ـ وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الإثنين عن الخطوط العريضة لموازنة العام المالي 2016 والتي تقدر بـ4 تريليونات دولار.

وتضمنت خطة الموازنة الجديدة، التي تم إرسالها إلى الكونجرس الأمريكي، تخصيص مبلغ 3.5 مليار دولار لمواجهة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق ودعم الأمن في منطقة الشرق الأوسط وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة بالمنطقة.
كما شملت الخطة مبلغ 1.1 مليار دولار إضافي لدعم الجهود

الدبلوماسية مع العراق لتعزيز الشراكة الإستراتيجية والمصالح الأمريكية هناك.
وتضمنت الخطة بندا خاصا لدعم البرامج الأمريكية الأمنية والاقتصادية والخاصة بالمجتمع المدني في أفغانستان بالإضافة إلى تحسين مستوى الأمن بالمنشآت الدبلوماسية وتعزيز العمليات الأمريكية في أفغانستان مع الاستمرار في تقليص التواجد العسكري الأمريكي هناك.
وخصصت خطة الموازنة الأمريكية الجديدة مبلغ 5.4
مليار دولار لمنظمات وجهود حفظ السلام الدولية بهدف تعزيز العلاقات الأمريكية الإستراتيجية في مختلف أنحاء العالم حيث تقوم الولايات المتحدة بدعم 17 بعثة دولية لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.
وشملت خطة الموازنة دعما إضافيا لأوكرانيا ودول المنطقة لمواجهة الضغوط الروسية بما في ذلك مبلغ 275 مليون دولار لدعم ضمانات قروض إضافية تصل إلى مليار دولار وذلك في حال استمرار أوكرانيا في إحراز تقدم في برنامجها مع صندوق النقد الدولي وتحقيق مزيد من الإصلاحات.

 

أهم الاخبار