رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء محاكمة ستروس بتهمة تسهيل الدعارة

دومنيك ستروس
دومنيك ستروس

بدأت بمدينة ليل الفرنسية اليوم الاثنين محاكمة الرئيس السابق لصندوق النقد الدولي دومنيك ستروس كان و13 آخرين، بتهمة تسهيل الدعارة، فيما يعرف إعلاميا بقضية "كارلتون".

ويواجه كان "٦٥ عاما" عقوبة السجن لمدة عشر سنوات فضلا عن دفع غرامة تبلغ ١.٥ مليون يورو في التهمة التي وجهت إليه وهي استقطاب بائعات هوى للعمل في شبكة للدعارة قيل إن مقرها أحد فنادق مدينة ليل الفرنسية.
وستستمر محاكمة الرئيس السابق لصندوق النقد الدولي حوالي ثلاثة أسابيع، للتحقيق في الدور الذي لعبه المتهمون الآخرون في هذه القضية، وخاصة "دودو لا سومير" الذي يتهمه القضاء بإرسال نساء من بلجيكا إلى ليل وباريس والولايات المتحدة.
يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يمثل فيها دومنيك ستروس كان أمام

القضاء، فقد سبق له أن وضع رهن التحقيق لمدة أسبوع في مدينة نيويورك بتهمة "الاعتداء الجنسي" على نفيستو ديالو، عاملة نظافة كانت تعمل بفندق بمدينة نيويورك أقام فيه، وتم وقف الملاحقات القضائية بحقه بعد التوصل إلى تسوية مالية مع الضحية.
يذكر أن ستروس كان، قد شغل منصب وزير الاقتصاد في حكومة ليونال جوسبان قبل توليه رئاسة صندوق النقد الدولي عام ٢٠٠٧ ، كما كان أوفر المرشحين الاشتراكيين حظا للفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية في ٢٠١٢