عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القواسمي: احتجاز الاحتلال لأموال الضرائب

أسامة القواسمي
أسامة القواسمي

قال المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي إن قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الإثنين باحتجاز 400 مليون شيكل جديدة من عوائد الضرائب الفلسطينية "قرصنة إسرائيلية" وسرقة علنية لأموال ومقدرات الشعب الفلسطيني.

وأضاف القواسمي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط في رام الله اليوم، أن إجمالي ما تحتجزه إسرائيل من أموال الضرائب الفلسطينية بلغ حوالي مليار شيكل، وذلك بعد قيامها بوقف تحويل 127 مليون دولار خلال شهر يناير الماضي ردا على قرار فلسطين بالانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وأوضح أن احتجاز إسرائيل لأموال الضرائب الفلسطينية للشهر الثاني على التوالي مخالف للقانون، ويأتي في إطار مساعي الاحتلال لإرهاب الشعب والقيادة الفلسطينية لإجبارها على التخلي عن تدويل القضية الفلسطينية ولمنعها من الانضمام إلى الهيئات والمنظمات الدولية وفي مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية.
وأكد أن هذه الممارسات لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا

التحاما مع القيادة لمواجهة الاحتلال الغاشم ودعم التوجه إلى كافة الهيئات الدولية، مطالبا الأشقاء العرب بسرعة تفعيل شبكة الأمان العربية والالتزام بقرارات القمم العربية لدعم موازنة السلطة والتي تمر بأزمة مالية جراء العقوبات الإسرائيلية.
ودعا القواسمي الكل الفلسطيني لأوسع مقاطعة للبضائع الإسرائيلية ردا على سرقة إسرائيل لأموال الشعب الفلسطيني، واستمرارها في سرقة الأرض وبناء المستوطنات.
وحول الزيارة المرتقبة لوفد من حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة، قال المتحدث باسم حركة "فتح" إنه لم يتحدد بعد موعد زيارة الوفد، مؤكدا أن حركة حماس تعوق إجراءات زيارة الوفد للقطاع.