رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إندبندنت: البريطانيون يكرهون إسرائيل أكثر من إيران

عربى وعالمى

الاثنين, 02 فبراير 2015 16:25
إندبندنت: البريطانيون يكرهون إسرائيل أكثر من إيرانصورة ارشيفية
القاهرة ـ بوابة الوفد :

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن استطلاعا للرأى كشف عن أن البريطانيين لا يحبون إسرائيل أكثر من إيران، وذلك بعد زيادة فى الاتجاهات السلبية تجاه الدولة العبرية خلال العامين الماضيين. بينما كانت كوريا الشمالية هى أكثر الدول المكروهة من خارج أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلي الاستطلاع الذى أجراه مركز "شاتام هاوس" البريطانى حول الاتجاهات العامة إزاء دول أخرى، قال 35% من البريطانيين يشعرون بالسلب على نحو خاص إزاء إسرائيل،

بزيادة مقدارها 18% عن عام 2012، فى حين تراجعت المشاعر السلبية إزاء إيران من 45% إلى 33%. بينما فاقت كوريا الشمالية كلا البلدين، حيث قال 47% من البريطانيين إنهم يشعرون بالسلب على نحو خاص إزاء البلد الذى يقوده كيم جونج أون. ورتب الاستطلاع أكثر خمس دول تحظى بآراء سلبية لدى البريطانيين كالتالى: كوريا الشمالية،
إسرائيل، إيران، باكستان، ونيجريا. وأجرى الاستطلاع خلال أغسطس 2014 فى الوقت الذى كانت فيه إسرائيل تقوم بعملية عسكرية ضد حماس فى قطاع غزة، مما أدى إلى ارتفاع فى أعداد الضحايا المدنيين.
ويشير الباحثون إلى أن هيمنة الحرب الإسرائيلية على الأنباء فى هذا الوقت أدى إلى زيادة فى المشاعر السلبية إزاء إسرائيل. أما عن الدول الواقعة داخل أوروبا، فكانت روسيا أكثر الدول التى حظيت بكراهية البريطانيين بنسبة 56% وتبعتها أوكرانيا بنسبة 23%. وجاءت تلك النتائج فى الوقت الذى زدات فيه المشاعر السلبية إزاء إسرائيل ورئيس حكومتها بنيامين نتنياهو.


 

أهم الاخبار