رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طائرة إماراتية تصل أربيل حاملة 45 طن مساعدات

عربى وعالمى

الاثنين, 02 فبراير 2015 15:26
طائرة إماراتية تصل أربيل حاملة 45 طن مساعدات
القاهرة – بوابة الوفد

وصلت إلى أربيل اليوم طائرة إماراتية تحمل 45 طنا من المساعدات الإنسانية تشمل مستلزمات طبية وأدوية للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين.

وذكرت القنصلية الإماراتية في إقليم كوردستان- في بيان صحفي - أن الطائرة التي وصلت إلى مطار أربيل اليوم تحمل المساعدات تأتي ضمن حملة "تراحموا" التي أعلنها رئيس حكومة دولة الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم قبل عدة أشهر لاسيما مع قدوم فصل الشتاء.
وسيتم تسليم شحنة المساعدات إلى مؤسسة "البارزاني" الكردية

الخيرية التي ستقوم بتوزيعها على مخيمات اللاجئين والنازحين العراقيين والسوريين شمال غربي العراق.
وكانت دولة الامارات العربية المتحدة علقت يوم 27 يناير 2015م كافة الرحلات الجوية إلى العراق باستثناء إقليم كردستان، وقالت إن "سلامة ركابها وموظفيها تبقى أولوية"، بعد ساعات من إطلاق الرصاص على طائرة"فلاي دبي" الإماراتية لدى هبوطها بمطار بغداد الدولي.. وشكلت السلطات العراقية لجنة تحقيق تضم
قيادة عمليات بغداد وسلطة الطيران المدني للتحقيق في ملابسات الحادث.. وقال وزير النقل العراقي باقر الزبيدي إن كافة المطارات بالعراق مستعدة لاستقبال الطائرات وتقديم كافة التسهيلات والخدمات المطلوبة لها.. وقال: إن العديد من شركات الطيران شرعت بعد يومين بالقدوم إلى مطار بغداد.
كما أكد رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي- خلال اتصال هاتفي من ولي عهد أبو ظبي الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تطرق إلى موضوع حادثة إطلاق النار على طائرة "فلاي دبي"- ضرورة عدم تأثر الرحلات الجوية بين البلدين، وقال: إنه" تم تأمين كافة مسارات الطائرات".

أهم الاخبار