رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا تبحث تقديم السلاح للقوات الأوكرانية

عربى وعالمى

الاثنين, 02 فبراير 2015 11:00
أمريكا تبحث تقديم السلاح للقوات الأوكرانية
القاهرة - بوابة الوفد:

كشف مسئولون أمريكيون أن الولايات المتحدة الأمريكية تبحث تقديم السلاح إلى القوات الأوكرانية في قتالها ضد المتمردين في شرق البلاد.

وأوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين أنه مع الدعم الذي تقدمه روسيا للمتمردين في قتالهم ضد القوات الأوكرانية أعرب الجنرال فيليب إم بريدلوف الآن عن دعمه لتقديم أسلحة ومعدات دفاعية إلى القوات الحكومية المحاصرة ، كما تتجه مجموعة من المسئولين

في الإدارة الأمريكية والعسكريين الأمريكيين إلى هذا التوجه.
ولفتت الصحيفة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم تتخذ قرارا بشأن إرسال أسلحة إلى كييف، ولكن بعد سلسلة الهجمات الصاروخية التي عانت منها القوات التابعة للحكومة المركزية في أوكرانيا خلال الأسابيع الأخيرة ، فإن الإدارة الأمريكية تعيد النظر في الطلب بشأن تقديم مساعدات عسكرية
لها.
وأضاف المسئولون أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والذي يخطط لزيارة كييف الخميس المقبل، منفتح بشأن اتخاذ قرار يتعلق بتقديم أسلحة قتالية مثله مثل رئيس هئية الأركان الأمريكية المشتركة مارتن ديمبسي .كما يدعم وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل ، والذي يترك منصبه قريبا، إرسال أسلحة دفاعية إلى القوات الأوكرانية .
وتابع المسئولون أن سوزان رايس مستشارة الأمن القومي الأمريكي كانت خلال الأشهر الأخيرة تقاوم فكرة إرسال أسلحة إلى أوكرانيا . ولكن مسئولين مقربين منها قالوا إنها الآن تستعد لإعادة النظر في هذا الصدد.

أهم الاخبار