رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ملك الأردن يغادر إلى واشنطن

عربى وعالمى

الاثنين, 02 فبراير 2015 10:43
ملك الأردن يغادر إلى واشنطن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
بوابة الوفد- متابعات

غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عمان اليوم الاثنين متوجها إلى واشنطن ، في زيارة عمل للولايات المتحدة يلتقي خلالها عددا من كبار المسئولين في الإدارة الأمريكية للبحث في التطورات الإقليمية والدولية الراهنة إضافة إلى سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي بأن العاهل الأردني سيلتقي خلال الزيارة كذلك رؤساء وأعضاء لجان مجلسي النواب والشيوخ في الكونجرس الأمريكي وأبرز

قيادات الجاليات العربية والإسلامية الأمريكية.
جدير بالذكر أن الملك عبدالله الثاني كان قد زار الولايات المتحدة في أوائل ديسمبر الماضي ، وعقد اجتماعات مع قيادات الكونجرس وأبرز اللجان في مجلسي الشيوخ والنواب ونائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ، كما توجت زيارته بلقاء قمة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وتناولت القمة الأردنية الأمريكية – التي عقدت في الخامس
من ديسمبر الماضي بالبيت الأبيض - العلاقات الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة في مختلف المجالات وآخر التطورات في الشرق الأوسط بما في ذلك جهود التعامل مع وتيرة العنف المتصاعد في المنطقة وسبل استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفقا لحل الدولتين.
كما بحث الزعيمان تطورات الأوضاع في سوريا ، بما في ذلك أثرها على الأردن إضافة إلى آفاق تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف والقضايا الرئيسية المتعلقة بالعلاقات الثنائية وتطويرها سياسيا واقتصاديا وعسكريا.

وقد أدى الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا للعاهل الأردني.
 

أهم الاخبار