رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منحة أمريكية 1.4 مليون دولار لمستشفى هرمل

عربى وعالمى

الاثنين, 02 فبراير 2015 08:06
منحة أمريكية 1.4 مليون دولار لمستشفى هرمل
القاهرة – بوابة الوفد- سحر ضياء الدين:

أعلن نائب رئيس بعثة السفارة الأمريكية بالقاهرة توماس جولدبرجر، أن الإدارة الأمريكية قدمت منحة قدرها 1.4 مليون دولار أمريكي لمستشفى "هرمل" التذكاري بمنوف لتوسيع عيادته الخارجية واستيعاب احتياجات المجتمع المتزايدة للخدمات.

ذكرت السفارة الأمريكية - فى بيان لها اليوم الاثنين - ان جولدبرجر قال اثناء جولته في المستشفى: "إن الأمريكيين والمصريين لديهما إرث للعمل سوياً لتحسين صحة وعافية الشعب المصري"، وأضاف "ويشرفنا أن نستمر في شراكتنا طويلة الأمد من خلال هذه المنحة".
تتمتع العيادة الخارجية بمستشفى هرمل بقدرتها على تقديم الخدمات لـ 100 مريض يومياً، ولكن في كثير من الأحيان تتفحص 500 مريض في اليوم الواحد، هذه المنحة قُدمت من خلال برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

للمدارس الأمريكية والمستشفيات في الخارج، وبموجب هذه المنحة سيتم تمويل بناء طابقين للعيادة الخارجية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى ورفع كفاءة المستشفى لتوفير الرعاية الفائقة للمرضى.
ووفقاً لمديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
د. ماري أوت، يقدم هذا البرنامج 34 منحة إلى 24 دولة هذا العام بما يعادل 23 مليون دولار أمريكي، ويهدف البرنامج، الذي تأسس العام 1947، إلى تطوير المدارس المتفوقة والمكاتب، والمستشفيات فى 80 دولة، ويدعم برنامج الوكالة نحو 270 مؤسسة حول العالم وساهم في توفير سبل المعيشة لأفراد المجتمع.
جدير بالذكر أنه على مدار الثلاثين عاما الماضية، عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
مع الشعب المصري لرفع مستوى العيادات والمستشفيات، إلى جانب تدريب الآلاف من العاملين في مجال الصحة، وإجراء الأبحاث الرائدة، وتثقيف السكان حول الصحة وتنظيم الأسرة، وتحديث سياسة القطاع الصحي والتمويل.

أهم الاخبار