رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاريجاني: إيران لن ترضخ للمطالب غير المنطقية

علي لاريجاني
علي لاريجاني

انتقد رئيس مجلس الشورى /البرلمان/ الإيراني علي لاريجاني خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأخير وحمله المسؤولية الأساسية إذا فشلت المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة (5+1) ، مؤكدا أن الشعب الإيراني لن يرضخ أبدا لمطالبهم غير المنطقية.

وقال لاريجاني في كلمته اليوم/ الأحد /في مستهل اجتماع مجلس الشورى الإيراني ونقلتها وكالة أنباء (فارس) الإيرانية إن أوباما قال في تصريحاته الأخيرة إن الولايات المتحدة ستضغط على إيران لترضخ لمطالبها في القضية النووية وهو الأمر الذي يكشف بشكل أكبر أغراضها من المفاوضات.
وأضاف : "من الواضح أن أوباما وبسبب ضعفه ومشاكله الداخلية لا يمكنه اتخاذ القرار العقلاني أمام المرونة العقلانية لحكومة وشعب إيران ويريد أن ترضخ إيران لمطالبهم

غير المنطقية أو أن تواجه المفاوضات الفشل".
واكد أنه يتعين على الرئيس الأمريكي العلم بأن الشعب الإيراني لن يرضخ لهم وأنهم بأسلوبهم الخاطئ يتحملون مسؤولية فشل المفاوضات حيث تصور أنه بإمكانه تحميل إيران ثمن ضعفه في حل مشاكلة الداخلية.
وفي جانب آخر من حديثه ، عبر لاريجاني عن عزائه في استشهاد عدد كبير من الباكستانيين في التفجير الإرهابي الأخير وكذلك الكثير من المواطنين العراقيين في كركوك وبغداد وسامراء على يد الإرهابيين.