رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الآلاف يشاركون في مسيرة لاحترام النبي بتركيا

عربى وعالمى

السبت, 31 يناير 2015 17:18
الآلاف يشاركون في مسيرة لاحترام النبي بتركياصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد

شارك الآلاف من الأتراك بولاية أرضروم، شرقي تركيا؛ في مسيرة حملت عنوان "احترام النبي، ولعنة الظلم"، بتنظيم من منبر المجتمع المدني في أرضروم.

واحتشد آلاف الأشخاص  بينهم نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم  في أرضروم: "جنكيز ياولي أوغلو"، و"محي الدين آق ساق"، أمام مسجد "نارمانلي"، في إطار المسيرة التي ينظمها منبر المجتمع المدني في أرضروم، بدعم من بلدية الولاية.

وسار المشاركون عبر شارع الجمهورية وصولاً إلى ميدان المدينة، رافعين لافتات حملت

عبارات من قبيل: "فداك أبي وأمي"، "نبينا شرفنا"، "أرواحنا فداء لك يا رسول الله"، و"نحن أمة سيدنا محمد"، إضافة إلى حملهم أعلام الجمهورية التركية.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة في المنبر "مصطفى غوفانلي" - في كلمته خلال المسيرة - أن "إسرائيل، والنفاق الغربي والعقلية الصليبية؛ كلهم وراء الهجوم المسلح الذي أودى بحياة 12 شخصاً في فرنسا"، (هجوم على

مجلة شارلي إيبدو بباريس).

وقال غوفانلي:   إن "هذه الاعتداءات القبيحة بحق سيدنا محمد رمز الرحمة والسلام؛ لن تغير موقفنا حيال السلام والأخوة والرحمة والفضيلة".

كما وأدان غوفانلي بشدة؛ الظلم الممنهج الذي يتعرض له أتراك الأويغور (سكان إقليم تركستان الشرقية "شينجيانج" في الصين)، مبيناً أنهم يتعرضون للقتل بسبب أدائهم الصلاة، وللسجن لقراءتهم القرآن، داعياً المواطنين في تركيا والعالم الإسلامي والعالم التركي والدنيا، وكل شخص يقول أنه إنسان؛ إلى أن "يقاطع المنتجات الصينية واليهودية".

وأكد غوفانلي ضرورة أن يُقيّم الغرب تلك الأعمال الإرهابية، "التي ظهرت كنتيجة لما أنتجته أيديهم" بشكل أكثر منطقية وعقلانية.

 

أهم الاخبار