رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تعتقل عددا من رجال الأعمال الفلسطينيين

عربى وعالمى

السبت, 31 يناير 2015 14:57
إسرائيل تعتقل عددا من رجال الأعمال الفلسطينيينمعبر إيرز
القاهرة - بوابة الوفد

أفاد مركز حقوقي فلسطيني بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عددا من رجال الأعمال الفلسطينيين لدى مرورهم عن طريق معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.

وأشار "مركز الأسرى للدراسات" -في بيان صحفي اليوم السبت- إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت عددا من رجال الأعمال الفلسطينيين على حاجز بيت حانون أثناء دخولهم وعودتهم "من وإلى" إسرائيل ومنهم عضوا مجلس

إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين خالد ياسين أحمد لبد وأكرم عطا الله على ياسين،ورجلا الأعمال عامر ملاحى شبير وإحسان الشرافى.
وأكدت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين للمركز أن دولة الاحتلال تقوم باحتجاز رجال الأعمال والتحقيق معهم وتأخيرهم لساعات ومنهم من يعتقل لساعات وأيام ويتم الإفراج عنه.
من جهته،اعتبر الخبير في شئون الأسرى رأفت حمدونة أن اعتقال رجال الأعمال يستهدف الاقتصاد الفلسطيني الذي دمرت الطائرات الإسرائيلية أهم مقوماته من مصانع في الحرب الأخيرة على قطاع غزة ، حيث أن الاحتلال يحاول تقويض الخطوات الأولى من إعادة ترميمه باعتقال رجال الأعمال والتضييق عليهم في الآونة الأخيرة .
وطالب حمدونة وزارة الاقتصاد الفلسطيني والمؤسسات الدولية كمنظمة التجارة العالمية والمؤسسات التي تعمل في مجال حقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال للإفراج عن رجال الأعمال وتسهيل حرية حركتهم وتأمين سلامتهم.

 

أهم الاخبار