رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الجبوري": العراق فقدت رمزا باستشهاد "الهذال"

بوابة الوفد الإلكترونية

نعى رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري النائب العراقي السابق الشيخ الشهيد لورنس الهذال الذي اغتالته عناصر (داعش) اليوم السبت في تفجير انتحاري استهدف منزل ضيافة بمحافظة الأنبار غرب العراق وقال : إن "الأنبار فقدت أحد أبرز رموزها برحيل الشيخ لورنس الهذال الذي استشهد في عملية إجرامية جبانة".

وذكر الجبوري - في تصريح صحفي اليوم - أن يد الشر طالت رمزا من رموز العراق والأنبار عرف ببذله وعطائه ومواقفه الوطنية سواء خلال أدائه لمهامه في مجلس النواب أو من خلال دوره العشائري المتميز في محافظة الأنبار .
وأضاف أن هذا الاعتداء يأتي ضمن إطار أجندات خبيثة لم تعد أهدافها خافية على أحد .. مؤكدا أن هذه الأهداف ستفشل أمام صمود أهل الأنبار وتضحياتهم .
يذكر أن تنظيم (داعش) الإرهابي اغتال أحد مشايخ الأنبار بتفجير انتحاري استهدفه في منطقة الهبارية

اليوم /السبت/.. وقالت مصادر محلية وأمنية عراقية إن الشيخ لورنس الهذال عضو مجلس النواب العراقي السابق عن الأنبار استشهد وأصيب خمسة من أقاربه بجروح في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت منزل ضيافة للشيخ .
تجدر الإشارة إلى أن العمليات العسكرية للقوات العراقية مدعومة بقوات "الحشد الشعبي" الشيعية والعشائر السنية تتواصل منذ أسبوعين في الأنبار بإسناد من طيران التحالف الدولي في العراق ؛ مما ألحق خسائر كبيرة في صفوف مسلحي (داعش) ودمر آلياتهم وتم تحرير العديد من المناطق من سيطرة التنظيم وقتل قيادات التنظيم في المحافظة .