عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محرم تناقش العلاقات بين المدن المصرية والألمانية

بوابة الوفد الإلكترونية

التقت السفيرة إيمان محرم قنصل عام جمهورية مصر العربية بمدينة فرانكفورت الألمانية، توماس جايزل عمدة مدينة دوسلدورف، حيث تم استعراض تطورات الأوضاع في مصر والإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية نحو تنفيذ خارطة الطريق والتي تشمل عقد الانتخابات البرلمانية بداية من شهر مارس القادم.

وذكرت وزارة الخارجية فى بيان اليوم السبت ان القنصل أشارت خلال اللقاء إلى التطور الإيجابي الذي يشهده الاقتصاد المصري والمؤتمر الاقتصادي الدولي الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ خلال شهر مارس المقبل.
كما تناولت محرم مع عمدة مدينة دوسلدورف الاقتراح الخاص بإبرام اتفاق توأمة بين محافظة البحر الأحمرومدينة دوسلدورف،.. مشيرة إلى رغبة القنصلية المصرية في إقامة ليال مصرية بمدينة دوسلدورف خلال شهر أبريل أو مايو من العام الحالي، حيث رحب بالمقترح مؤكدا على الاحترام

الذي تحظي به الحضارة المصرية لدى الشعب الألماني.
وعلى جانب آخر، وفي إطار لقاءات التعارف بين بيتر فيلدمان عمدة مدينة فرانكفورت والقناصل العموم الجدد بالمدينة، أثارت السفيرة إيمان محرم اتفاق التوأمة المبرم بين مدينتي القاهرة وفرانكفورت وكيفية تفعيله والاستفادة منه.
كما تطرق فيلدمان للقاء الذي عُقد العام الماضي بمدينة فرانكفورت والذي جمع بعض رجال الدين الإسلامي والمسيحي من مصر، وهو اللقاء الذي ساهم من وجهة نظره في مد جسور الحوار وتوضيح العلاقات الطيبة الحقيقية بين المعتدلين من كلا الجانبين.