عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان ينقض اليمين الدستورية ويدعم حزبه

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

نزل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، الذي أقسم اليمين الدستورية بأن يكون محايدًا أثناء توليه مهام رئاسة الجمهورية، إلى الشوارع لجمع الأصوات لحزب العدالة والتنمية، حيث دعا المواطنين في مدينة كيرشهير بدعم الحزب الحاكم.

وذكرت وكالة أنباء جيهان التركية اليوم السبت أن أردوغان، خلال مشاركته في حفل افتتاح في كيرشهير بوسط تركيا، دعا الشعب لدعم ومساندة حزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 7 يونيو المقبل حتى يمكنه أن يصل بتركيا إلى أهداف عام 2023، وهو مايظهر بوضوح عدم حياديته إزاء الأحزاب الأخرى على الرغم من أنه أصبح رئيسًا لكل الشعب التركي على اختلاف المشارب والتوجهات السياسية والدينية والعرقية.
وقال أردوغان أثناء كلمته:" إن الانتخابات البرلمانية المقبلة تحمل درجة كبيرة من الأهمية"، مضيفًا أن" الجانب المهم

في هذه الانتخابات هو عام 2023، ولقد قلت في انتخابات رئاسة الجمهورية إننا نسعى إلى تحقيق أهداف عام 2023، أو تركيا الجديدة، وكان هناك أيضًا شيء ناقص، وهو الدستور الجديد، والآن أقول إن عليكم أن تظهروا إرادتكم بالمعنى الكامل من أجل تركيا الجديدة والدستور الجديد".
وتابع:" وكما أظهر الشعب إرادته في انتخابات رئاسة الجمهورية وتجلت إرادة الشعب والإرادة الوطنية، فأنا أؤمن اليوم بأنكم ستظهرون موقفكم كما ينبغي في 7 يونيو، وتظهرون قوتكم التي تؤسس لدستور جديد، كما ستؤسسون تركيا الجديدة".