رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوانين جديدة للوافدين إلى الكويت قريبًا

عربى وعالمى

السبت, 31 يناير 2015 11:51
قوانين جديدة للوافدين إلى الكويت قريبًاالشيخ محمد الخالد
القاهرة - بوابة الوفد:

أبرزت صحيفة (الرأي) الكويتية الصادرة صباح اليوم السبت في عناوينها الرئيسية نية الحكومة الكويتية إصدار قانون جديد خاص بالوافدين.

وكشفت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم السبت - عن ملامح القانون الجديد عبر تصريحات لها من الوكيل المساعد لشئون الجنسية والإقامة اللواء الشيخ مازن الجراح ، حيت أكد أن القوانين الجديدة الخاصة بالوافدين سترى النور قريباً بعد أن انتهت الدراسة التي تم إعدادها بهذا الشأن ورُفعت إلى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد لاعتمادها.
وأشار إلى أن جملة القوانين لا تتعرض إلى المواطن والعاملين لديه، وإنما تختص بالرسوم العمّالية والالتحاق بعائل والسماح بتعديل وضع بعض الوافدين الذين تقل رواتبهم عن المعدل المطلوب إضافة إلى تعديلات جوهرية على بعض المسميات المتصلة بالعمالة.
وأوضح اللواء الجرّاح في تصريحاته للجريدة أن الدراسة خلصت إلى السماح للمقيمين بعمل التحاق بعائل للأب والأم ولكن وفق رسوم لمن يرغب في ذلك «علماً بأن الرسوم الجديدة ستكون مرتفعة نوعاً ما

، مؤكدا أننا لن نضيّق الخناق على المواطن بخصوص الخدم العاملين لديه، وكل ما يخص المواطن هو أن المسميات الخاصة بالخدم سيتم تعديلها جوهرياً مثل تغيير اسم الخادمة إلى عاملة منزلية.
وقال الجراح إن هناك قوانين أخرى تختص بالوافدين الذين تقل رواتبهم عن المعدل المطلوب لعمل التحاق بعائل لأبنائهم حيث سيتم السماح لشريحة منهم بعمل التحاق بعائل للأبناء وفق ضوابط تمت مناقشتها وتحديدها في الدراسة التي تم رفعها للاعتماد النهائي.
ورأى أن جملة القوانين الخاصة بشئون الإقامة والعمل ستسهم بشكل كبير في القضاء على العمالة السائبة التي تشهدها البلاد، وسترى النور قريباً لتطبيقها على أرض الواقع.

أهم الاخبار