عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات العراقية تفرض حظر التجوال في كركوك

بوابة الوفد الإلكترونية

قتل سبعة من قوات "البيشمركة" الكردية اليوم /الجمعة/ في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة بقرية أبو الدراجي بمنطقة التاجي التابعة لناحية جلولاء بمحافظة ديالى شمال شرقي العراق نفذه مسلحو تنظيم (داعش) الإرهابي، بينما أعلنت اللجنة الأمنية فرض حظر التجوال في مدينة كركوك اعتبارا من صباح اليوم وحتى اشعار آخر.

وقالت مصادر أمنية كردية إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه باتجاه قوات البيشمركة في قرية أبو الدراجي في منطقة التاجي التابعة لناحية جلولاء، مما أسفر عن إستشهاد سبعة من المقاتلين الأكراد وإصابة آخرين بجراح.

من جهة أخرى قال مدير شرطة مكافحة الإرهاب الرائد فرهاد رفعت، لشبكة رووداو الإعلامية: انه "وبحسب المعلومات الأولية التي وصلتنا، مسلحي داعش يعدون لتفجير سبعة سيارة مفخخة في منطقة التيجي وجلولاء وقرتبة". واوضحت اللجنة الأمنية بمحافظة كركوك - في بيان صحفي -

أنها قررت فرض حظر التجوال من العاشرة صباح اليوم وحتى إشعار آخر، ويشمل جميع الآليات والمركبات والمواطنيين بهدف العمل مع القوات الأمنية لتحقيق الأمن والإستقرار لأهالي كركوك ومواجهة أي تحد بما يحفظ أمن المدينة.

وأشارت ان حظر التجوال يستثني منه فقط القوات الأمنية والكوادر الصحية والعاميلن بقطاع الكهرباء.. داعية مواطني كركوك التعاون مع قوات الأمن والالتزام بالحظر.

وكانت قوات الأمن العراقية أحبطت هجوما انتحاريا نفذه مسلحو تنظيم (داعش)الإرهابي صباح اليوم /الجمعة/ بسيارة مفخخة وانتحاريان يحملان حزاما ناسفا استهدف مبنى مديرية شرطة كركوك شمالي العراق.