رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبومازن يدين الاعتداءات الإرهابية في سيناء

عربى وعالمى

الجمعة, 30 يناير 2015 10:15
أبومازن يدين الاعتداءات الإرهابية في سيناء
القاهرة- بوابة الوفد:

أدان الرئيس الفلسطينى محمود عباس الاعتداءات الإرهابية التى وقعت على الجيش المصرى بسيناء أمس وأودت بحياة عدد من الجنود والضباط.

وقال الرئيس الفلسطينى، فى كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية اليوم، إننا نعلن وقوفنا بجانب مصر فى حربها التى تخوضها ضد الإرهاب من أجل اجتثاثه بالمرة.

أضاف عباس أننا على ثقة بأن مصر ستنتصر على الإرهاب، وتقدم عباس للرئيس عبدالفتاح السيسى وأهالى الضحايا بأحر التعازى، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

وأكد عباس أن الاتحاد الأفريقي سينجح في تحقيق ما تصبو إليه الدول الأعضاء، لافتا إلى أن رحيل العاهل السعودي الملك عبد الله عبدالعزيز أصابنا جميعا بالحزن وقدم لفلسطين وخاصة مبادرة السلام العربية القادرة على حل الصراع العربي الإسرائيلي في حالة تنفيذها.

وأشار إلى أن القمة الأفريقية حافلة بالقضايا الجوهرية وعلى رأسها السلام والأمن ومحاربة العنف والإرهاب الذي تدينه فلسطين.

وأشاد عباس بإنجازات افريقيا في مجال حقوق المرأة، وبدعم افريقيا لحقوق الشعب الفلسطيني لإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، وأضاف أن أغلب البرلمانات الأوروبية اعترفت بدولة فلسطين، داعيا إلى تطبيق الشرعية الأولية على الصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد أن سياسات إسرائيل تقوض فرص تحقيق السلام في منطقتنا، منددا بمراوغة حكومة إسرائيل وتعمل على بناء المزيد من المستوطنات.

وشدد على أن فلسطين إذا تخلصت من الاحتلال لن تكون في أية حاجة للمساعدات الخارجية، وقال إن فلسطين قررت طرق باب مجلس الأمن الدولي ومحكمة الجنائية الدولية لتطبيق القانون الدولي.

أهم الاخبار