رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور

موريتانيا تمنح "الزدجالى" أعلى وسام بالدولة

عربى وعالمى

الخميس, 29 يناير 2015 16:02
موريتانيا تمنح الزدجالى أعلى وسام بالدولة
القاهرة ـ بوابة الوفد:

تميز اليوم الثانى من زيارة العمل التى يقوم بها حاليا الدكتور طارق بن موسى الزدجالى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، للجمهورية الإسلامية الموريتانية بالمقابلة التى خص بها من طرف دولة الوزير الأول الموريتاني السيد يحى ولد حدمين.

وخلال هذا اللقاء الذى حضره إبراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار وزير الزراعة الموريتاني عبر دولة الوزير الأول عن تثمينه للدعم المقدم من طرف المنظمة لتنمية للقطاع الزراعى فى موريتانيا.
وكان وزير الزراعة قد قام قبل ذلك بأمر من رئيس الجمهورية محمد

ولد عبد العزيز وباسمه بتوشيح المدير العام بوسام كومندور الذى هو أعلى وسام فى نظام الاستحقاق الوطنى المورتيانى.
وقد عبر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية فى تصريح أمام الصحافة الموريتانية عن امتنانه لفخامة رئيس الجمهورية على هذه الثقة التى يترتب عليها واجب كبير وتمنى أن يحالفه التوفيق لأدائه على الوجه الأكمل.
وبعد مراسم التوشيح الذى تم بحضور كبار المسئولين فى الوزارة عقد اجتماعا بين وزير الزراعة
والمدير العام، رحب فى مستهله الوزير بضيفه الكريم منوها ببرامج وتدخلات المنظمة فى موريتانيا خاصة فى مجال زراعة القمح ثم تابع الحضور شريطا وثائقيا  يعرض الجهود المبذولة حاليا  من طرف الحكومة الموريتانية للنهوض بالقطاع الزراعى وضمان الأمن الغذائى للسكان.

وأعقب هذا  العرض بآخر عن زراعة القمح فى موريتانيا والتوجهات المستقبلية لضمان استدامة النجاحات التى حققها هذا البرنامج.
وعقب ذلك ترأس الوزير والمدير العام احتفالية تم خلالها تسليم وتسلم كميات مهمة من الدراسات الممولة بالاشتراك بين سلطنة عمان والمنظمة لصالح برنامج النهوض بزراعة القمح فى موريتانيا وكانت هذه الاحتفالية مناسبة عبر خلالها وزير الزراعة عن عرفانه بالجميل للسلطنة والمنظمة على هذا العون القيم.

أهم الاخبار